الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أغنية ”أمي الحبيبة” تجمع عمرو دياب ومحمد منير في حفل تكريم هاني شنودة

محمد منير وعمرو دياب
محمد منير وعمرو دياب

غنى عمرو دياب ومحمد منير أغنية "أمي الحبيبة" على مسرح أبو بكر سالم في ليلة "ذكريات" هاني شنودة، في الحفل المقام حاليا بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية برعاية المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة.

وطلب عمرو دياب من محمد منير مشاركته الغناء واحتضنه على المسرح، وقال منير: "شكرا لصديق العمر وصديق المشوار عمرو دياب وطبعا لا يسعني إلا أن أشكر صاحب الأغنية البديلة في مصر صديق المشوار الموسيقار هاني شنودة".

وقدم الثنائي أغنية "أمي الحبيبة" وهي من ضمن أحداث مسلسل "أمي الحبيبة" 1982، والأغنية من كلمات سمير الطائر، وغناها محمد منير، وبعد فترة طلب عمرو دياب من هاني شنودة غنائها، وجمعت الأغنية بين "منير" و"دياب" بعد أكثر من 40 عاما.

وغنى محمد منير بمفرده أغنية "علموني عنيكي"، وغنى بمشاركة أنغام أغنية "بعشق البحر".

وكان عمرو دياب قد اصطحب الموسيقار هاني شنودة معه عند صعوده على المسرح، وقال: "بشكرك على تاريخي اللي أنا عملته وإن إنت كنت أول واحد آمنت بيه وساهمت فيه"، وغنى عمرو دياب أغنية "الزمن" وهي من ألبوم عمرو الأول في 1983، وبعدها غنى أغنية "رصيف نمرة خمسة" من فيلم "آيس كريم في جليم" وشاركه في بطولته سيمون.


وكان المطرب مصطفى حجاج قد غنى أغنية "زحمة" بمشاركة الفنان أحمد عدوية وتبادل الثنائي الغناء على المسرح بعد أن توقف "حجاج" عن غناء "زحمة"، وقال مصطفى حجاج: "رحبوا معي بالنجم أحمد عدوية"، وشاركه في الغناء في ليلة هاني شنودة.

وقدمت المطربة أنغام حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة، وأعربت عن سعادتها الكبيرة لتقديمها حفل ذكريات الموسيقار هاني شنودة، وقالت: "لازم نشكر قيادة المملكة العربية السعودية اللي خلت الحلم حقيقة النهاردة، حقيقة بنلمسها ونعيشها وكل الشكر طبعا للهئية العامة للترفيه لكل ماتقدمه من فن وموسيقى وفنانين من الوطن العربي".

نظمت المملكة العربية السعودية، حفلا غنائيا كبيرا، لتكريم الموسيقار هاني شنودة، عن مجمل أعماله الموسيقية والفنية، كما حرص عدد كبير من نجوم الفن بالوطن العربي، على حضور فعاليات الحفل، ومن أبرزهم "إلهام شاهين، ليلى علوي، السيناريت مدحت العدل، حسن الرداد، عمرو دياب، أنغام، محمد منير، أحمد عدوية، فرقة كايروكي، مصطفى حجاج، مي فاروق"، ويتولى المخرج خيري بشارة إخراج الحفل.