الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:48 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إجراءات وضوابط التسجيل للحصول على شهادة الصلاحية

الأكاديمية المهنية للمعلمين
الأكاديمية المهنية للمعلمين

يبحث الكثير من المعلمين خلال الوقت الحالي عبر محرك «جوجل» عن «إجراءات وضوابط التسجيل للحصول على شهادة الصلاحية» اللازمة للترقي للعام الدراسي الجاري 2022-2023 وذلك طبقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك تزامنًا مع إعلان الوزارة لهذه الشروط والإجراءات التي نقدمها لكم في السطور التالية.

ضوابط الحصول على شهادة الصلاحية للترقي

وفقًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعلمي والتعليم الفني فإن ضوابط حصول المعلمين على شهادة الصلاحية للترقي تكون كالتالي:

1- أن يكون لدى المعلم خبرة خمس سنين على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في 31-12-2022.

2- أن يكون المعلم المرشح للترقي حاصل على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في آخر سنتين سابقتين على النظر في الترقية.

3- ضرورة أن يكون المرشح على رأس العمل، وتقع على الإدارات التعليمية والمدارس مسؤولية التحقق من ذلك.

4- ضرورة أن يقوم المعلم الحاصل على درجة الماجيستر والدكتوراه باستكمال إجراءات ترشحه للترقي عن طريق جهة عمله.

5- مديري الإدارات ومديري المدارس مسؤولية عدم استيفاء توقيع المعلم المرشح بالعلم.

6- لا يعتد بأي طلب يقدم الترشح للترقي بعد المواعيد التي تم تحديدها سابقًا.

7- فيما يخص المعلمين الذين سبق وأن تقدموا لإجراءات الترقي بالأعوام السابقة ولم يستوفوا متطلبات الترقي، سوف تتم إعادة فتح بياناتهم لجهات عملهم وذلك من أجل القيام بتسجيلهم لترشيحات إجراءات الترقي إلى وظائف المعلمين للعام الدراسي الجاري 2022-2023 في حال استيفائهم لشروط التقدم لهذا العام.

8- تعميم نشرة دورية على ديوان المديرية وجميع دواوين الإدارات التعليمية وجميع المدارس التابعة، وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية بالتعليمات لضمان إعلام المعلمين بإعادة فتح باب الترشح لإجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

كانت الأكاديمية المهنية للمعلمين قد أعادت فتح باب التسجيل للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2022-2023 وذلك لشاغلي وظائف المعلمين الذين لم يسبق لهم تسجيل إجراءات الترشح وذلك في إطار حرص الأكاديمية المهنية للمعلمين على استيفاء شروط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين.

تنطبق شروط شهادة الصلاحية أيضًأ على الوظائف الأخرى المنصوص عليها في المادة 71 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.