الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استغاثة لوزير التعليم من أم طالبة بمدرسة «التربية الفكرية» بـ«كوم النور»

الدكتور رضا حجازي ــ تصوير المركزي الإعلامي بوزارة التعليم
الدكتور رضا حجازي ــ تصوير المركزي الإعلامي بوزارة التعليم

طالبت والدة إحدى الطالبات ــ من ذوي الهمم ــ من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تعيين مشرفة مبيت ليلي لإحدى المدارس الداخلية الموجودة ابنتها بمحافظة الدقهلية.

قالت والدة الطالبة في استغاثة عبر جروب "حوار مجتمعي تربوي" على تطبيق "واتس آب" الموجود عليه وزير التربية والتعليم:"معالي الوزير الإنسان الأستاذ الدكتور رضا حجازي
لي طلب بسيط عند حضرتك يخص أبنائنا من ذوي الهمم".

أوضحت السيدة في استغاثتها للوزير أن وظيفة مشرف مبيت ليلي سواء للبنين أو للبنات من أهم الوظائف في مدارس الداخلي، لكن للأسف الشديد منذ أواخر التسعينيات لم يتم تعيين أحد في هذه الوظيفة بمحافظة الدقهلية.

قالت والدة الطالبة: "آخر مسابقة ضمت 6 مشرفين تم استلام 5 منهم فقط ومشرف آخر رفض استلام الوظيفة بشكل نهائي، لكن الآن لم يتبق من هؤلاء سوى 2 بعد ترقية آخر مشرفة مبيت ليلي وتكاد تكون الوحيدة التي كانت متواجدة في هذه الوظيفة حيث أصبحت موجهة تربية اجتماعية.

أشارت السيدة إلى أنها تتحدث عن مدرسة "التربية الفكرية بكوم النور بمحافظة الدقهلية" حيث استمرت المدرسة لمدة 10 أيام على صفيح ساخن بسبب أن البنات الموجودات بالمدرسة أصبحن بلا مشرفة مبيت ليلي.

كشفت والدة الطالبة عبر جروب "حوار مجتمعي" أنها استطاعت أن تقنع اخصائية اجتماعية بقبول هذه الوظيفة والندب حتى يتم حل هذه المشكلة، مقترحة على السيد الوزير أن يقوم بعمل مسابقة لتعيين 5 مشرفين جد.

اقترحت السيدة المستغيثة أيضًا أن يتم السماح لمجالس الأمناء بتوفير متطوعين على أن يتولى أولياء الأمور بأنفسهم دفع مرتباتهم وذلك من أجل الحفاظ علي الطلبة من أصحاب الهمم، مطالبة الوزير بحل هذه المشكلة التي ظلت تؤرقهم لفترة ومازالت تتجدد هذه المشكلة بين الحين والآخر.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد علق منذ عدة أسابيع على بعض الصور التي تم تداولها عبر صفحات السوشيال ميديا، عن مساعدة المعلم إبراهيم سليمان، بمدرسة كوم النور للتربية الفكرية التابعة لإدارة ميت غمر التعليمية، أحد طلابه من ذوي الهمم.

كان المعلم إبراهيم سليمان تعامل بمنتهى الحب والإنسانية مع الطالب حيث وجه يحتاج للمساعدة خاصة أن الطالب لا يستطيع تناول الطعام بمفرده فهم مسرعا لمساعدته بمنتهى الحب والمودة.