الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محرك البحث «داك داك» يطرح خاصية جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي بهذه الطريقة

محرك البحث داك داك
محرك البحث داك داك

تمكن محرك البحث داك داك، من طرح خاصية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في الآونة الأخيرة، وعرفت باسم «داك أسيست»، والتي ستوفر للمستخدم خدمة جديدة في الحصول على إجابات فورية على محرك البحث تتشابه مع ويكيبديا جوجل، وفقا لما ورد بشبكة سي نت دوت كوم.

ويعمل فريق محرك البحث داك داك على النسخة التجربية في الوقت الحالي، استعداد لانطلاقه في الفترة المقبلة، موضحا أن داك أسيست لن يتشابه مع شات جي بي تي، ولكنه سيمكن المستخدم من الحصول على معلومات دقيقة وسريعة، دون الحاجة إلى النقر على روابط متعددة، بواسطة كتابة الكلمة البحثية على شاشتها.

كما تساعد خاصية داك أسيست الجديدة في الحصول على إجابة دقيقة، بالإضافة إلى، أنها تقوم بالسماح لويكيبديا والموسوعة البريطانية عند البحث عن موضوعات، نظرا للمنافسة التي ستكون بينهما.

يذكر أن داك أسيست يستخدم خاصية جديدة طورتها تكنولوجيا طورتها شركتي أوبن أيه.آي المطورة لمنصة المحادثة بالذكاء الاصطناعي شات جي.بي.تي، وأنزرأوبيك لتلخيص الإجابة وجعلها أكثر حوارية.

ومن جانبه، قال جابريل فاينبرج مؤسس داك داك جو، إن أفضل الطرق لاستخدام داك أسيست هو طرح الأسئلة السهلة المباشرة، التي لا تحتاج تفاصيل كثيرة، على سبيل المثال، ما هي عاصمة نيجيريا؟.