الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزراعة» تبحث مع وزير الاستثمار السوداني أوجه التعاون بالتمور والثروة السمكية

وزير الزراعة مع وزير الاستثمار السوداني
وزير الزراعة مع وزير الاستثمار السوداني

اجتمع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الآراضي مع المهندس عمر علي صالح وزير الاستثمار والصناعة بالولاية الشمالية بجمهورية السودان، لبحث التعاون في المجال الزراعي وفرص الاستثمار الواعدة بالولاية.

تفاصيل التعاون المصري السوداني بمجال الزراعة

وأكد وزير الزراعة في البداية على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين قطري وادي النيل، مشيراً إلى توجيهات القيادة السياسية بتعزيز التعاون مع جمهورية السودان تأكيداً على العلاقات الأزلية بين البلدين.

ورحب وزير الزراعة بتعزيز التعاون مع الولاية الشمالية، في مجالات النخيل والتمور، والصوب الزراعية والإرشاد الزراعي، الثروة السمكية، صحة الحيوان، الري الحديث، وقاية النباتات، التصنيع الزراعي، الاستثمار الزراعي، والتدريب.

وفي السياق ذاته، وجه "القصير" بتخصيص برامج تدريبية بالمركز المصري الدولي للزراعة لبناء قدرات الأشقاء بالولاية الشمالية في المجالات والتخصصات التي تحتاجها الولاية مع ضرورة تعزيز علاقات التعاون الثنائي من خلال زيادة التبادلات التجاري الزراعي بين البلدين.

ومن جانبه، أوضح وزير الاستثمار والصناعة بالولاية الشمالية، أهمية تفعيل العمل بالمزرعة النموذجية المشتركة في أقرب وقت، مع التعاون مع الجانب المصري في مجال التقاوي المحسنة والأمصال واللقاحات البيطرية والتمور ومكافحة الأمراض والآفات التي تصيب المحاصيل الاستراتيجية والتصنيع الزراعي خاصة لمحصول المانجو، حيث تشتهر الولاية بزراعة مساحات كبيرة.