الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس تغير المناخ يوجه تحذيرًا للفلاحين بشأن تقلبات الطقس

ري المحاصيل
ري المحاصيل

كشف الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، اليوم الأحد، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن هناك نشاط للرياح متفاوتة الشدة، بجانب تقلبات جوية في الفترة من 8 إلى 10 أيام القادمة.

تابع رئيس معلومات المناخ، خلال بيان صادر له، أن التوقعات تشير لنشاط رياح متقطع وسرعته قوية، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط الامطار متفرقة أيضًا خلال يومي الاثنين والثلاثاء، فضًلا عن أن الأمطار تتمركز في مناطق الساحل الشمالي الشرقي، وشمال الدلتا وبعض المناطق من البحر الأحمر وجنوب سيناء.

ومن ناحية عملية ري المحاصيل، أكد "فهيم" أن الفترة المحسومة لري المحاصيل تبدأ من 10 مارس وتنتهي في 10 من الشهر ذاته، محذرًا من اتمام عملية الري يوم الأحد في مناطق محافظات الوجة البحري، ولكنه متاحه في باقي محافظات الصعيد، بالإضافة إلى عدم الري خلال هذه الفترة في سوهاج والاقصر وأسوان وقنا يوم الاثنين.

لفت "محمد" إل ضرورة أن يكون الري دائما في فترة الصباح مع إضافة 10 إلى 15 كيلوجراما من سلفات البوتاسيوم مع الري، لتسريع عملية ملء الحبوب، لافتًا إلى ضرورة عدم تجاهل الريّة الأخيرة للقمح بسبب الخوف من الرقاد، لأنّها ريّة مهمة للقمح في زيادة صلابة الحبوب وزيادة كتلتها، ما يعني زيادة مجانية في غلة الفدان.