الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«غني بمضادات الأكسدة».. ما هي أبرز فوائد الشاي؟

الشاي
الشاي

هناك العديد من الأشخاص يجهلون فوائد الشاي، حيث أنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة، وأيضًا يساعد على خفض الإصابة بالأمراض المزمنة.

وتقول الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري التغذية والمناعة ورئيس قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة، إن الشاي مشروب شعبي شهير، وموجود داخل كل منزل، ويحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للجسم، وتشمل البوليفينول، ولا سيما الايبيكاتشين، التي لها خصائص فعالة على حماية الجسم من الالتهاب.


وأوضحت في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الشاي غني بمضادات الأكسدة، ويساعد على تقليل الإصابة بمرض السرطان، وبعض الأمراض المزمنة.

وتابعت استشاري التغذية، الشاي الأخضر والأسود من أفضل أنواع الشاي، للوقاية مت أمراض القلب والأوعية الدموية، وأيضا يقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية.

أبرز فوائد الشاى

وأشارت، أن هناك العديد من الدراسات أثبت أن الشاي يقلل من الشيخوخة، ومن احتمالية الوفاة، لأن هناك مواد نشطة بيولوجيا تؤثر بشكل جيد على خلايا الجسم، وتقلل من الشيخوخة.

ونصحت بتناول كوب من الشاي يوميا للاستفادة منه، وخصوصًا الشاي الأخضر لاحتوائه على مادة البوليفينول.

ووفقًا لموقع ويب ميد الطبي، أن هناك بعض الهيئات البحثية، التي أثبت أن الشاي يساهم في تقليل احتمالية الموت، ويقلل الشيخوخة، لاحتوائه على مركبات نشطة بيولوجيًا.

وجدير بالذكر أن هناك بحث أجرته الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، وجدو فيه أن من يشربون الشاي بشكل منتظم، يكونون أقل عرضة للوفاة.

موضوعات متعلقة