الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:55 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاتب «مينا عادل جيد» يعيد نشر مجموعته «نواحي البطرخانة» بالتعاقد مع دار العين

الكاتب مينا عادل
الكاتب مينا عادل

أعرب الكاتب والروائي مينا عادل جيد، عن سعادته بتعاقده مع دار العين للنشر والتوزيع برئاسة الدكتورة فاطمة البودي، وذلك من أجل إعادة طبع ونشر متواليته القصصية "نواحي البطرخانة".

تفاصيل التعاقد

كتب الكاتب مينا عادل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بوستا وأرفقه بصورة تجمعه بالدكتورة فاطمة البودي مؤسسة دار العين للنشر، معربا عن سعادته وممتنا للدار بإعادة نشر المتوالية القصصية «نواحي البطرخانة» وسيتوفر الكتاب قريبا على المنصات الرقمية.

وتابع "جيد" شاكرا دار العين على الحماس والعزم على نشر العمل، فضلا عن شكره لكل القراء الذين يتطلعون لشراء المتتالية القصصية نواحي البطرخانة، التي فازت ضمن القائمة القصيرة لجائزة ساويرس الثقافية.

وصرح الكاتب مينا عادل جيد في إحدى الحوارات أنه سعيد بكون "نواحي البطرخانة" وصلت للقائمة القصيرة بجائزة ساويرس لفرع شباب الأدباء، لكونها أول أعماله القصصية ولأنها نافست منافسة صعبة أمام أعمال أخرى بالتأكيد كانت أعمال جميلة ومميزة.

موضوعات "نواحي البطرخانة"

تتضمن مجموعة "نواحي البطرخانة" العديد من الأحداث المتصلة المنفصلة، وتناول هذه المجموعة القصصية أحداث متعلقة بمنطقة اسمها نواحي البطرخانة، والقصص في معظمها مستوحاة من مسقط رأسه (محافظة المنيا) وهي منطقة مشتعلة بالأحداث ومتوترة على نحو دائم.

وتابع "جيد" أن وصول مجموعة "نواحي البطرخانة" لجائزة ساويرس المرموقة، يفتح المجال لانتشارها وتحقيق شهرة له، كما أنه سيتمكن من إعادة نشرها في المكتبات.

الجدير بالذكر أن مينا عادل جيد هو كاتب مصري من مواليد محافظة المنيا 1990، حصل على ليسانس الآداب بقسم الإعلام جامعة المنيا، ودبلوم الدراسات العليا في التنمية الثقافية من جامعة القاهرة.

كتب عدد من السيناريوهات لأفلام روائية قصيرة ووثائقية، وعمل معدا ببرامج تلفزيونية، أصدر العديد من الأعمال الأدبية، منها: بيت المساكين، جزيرة إلخ إلخ، نواحي البطرخانة.

حصل على جائزة الكتاب الأول في العلوم الإنسانية عن كتابه "كنت طفلا قبطيا في المنيا" بالدورة 52 من معرض الكتاب، ووصلت مجموعته القصصية "نواحي البطرخانة" للقائمة القصيرة بجائزة نجيب ساويرس.