الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تجهيز 800 وحدة سكنية بديلة لسكان جزيرة الوراق في أكتوبر ومطار إمبابة

الإسكان البديل بمدينة 6 أكتوبر
الإسكان البديل بمدينة 6 أكتوبر

تعمل الدولة المصريّة بأقصى طاقتها لتوفير معيشة آدمية لمواطنيها، والتخلص من المناطق غير الآمنة التي كان يسكنها بعض المواطنين مثل جزيرة الوراق وإعادة تأسيسها بشكل حضاري، وفي خضم تلك المشروعات العملاقة لم تنس القيادة السياسية المواطنين الذين اختاروا الانتقال لسكن بديل ووفرت لهم وحدات سكنية مجهزة على أعلى مستوى.

وفي هذا الصدد، أكّدت وزارة التضامن الاجتماعي، الانتهاء من تأثيث وتجهيز وفرش 192 وحدة سكنية في حدائق أكتوبر ومطار إمبابة بديلة لسكان جزيرة الوراق الذين اختاروا الانتقال لسكن بديل.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الإثنين، أنّها تستهدف زيادة هذا العدد إلى 800 وحدة سكنية خلال العام الحالي، لتعزيز الحياة الكريمة للمواطنين كافة.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن، إنه تم الانتهاء من تأثيث وفرش 21 ألفًا و624 وحدة سكنية تقع في 12 منطقة سكنية وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 756 مليونًا و193 ألف جنيه، وذلك تنفيذًا للمبادرة الرئاسية لإنشاء وتطوير مناطق سكنية بديلة لسكان العشوائيات منذ انطلاقها عام 2016 وحتى مارس الجاري بلغ.

تأثيث وحدات السكن البديل للعشوائيات

وأضافت الوزيرة، أن اللجنة الوزارية المعنية بتأثيث وحدات السكن البديل للعشوائيات تحرص على اختيار أفضل العروض للمشاركة بمبادرة التأثيث من حيث تنافسية السعر والجودة.

وتتولى وزيرة التضامن رئاسة اللجنة الوزارية المعنية بتأثيث وحدات السكن البديل للعشوائيات، وتضم في العضوية وزارة الإسكان وهيئة الرقابة الإدارية، وصندوق تحيا مصر وصندوق التنمية الحضرية، ومحافظتي القاهرة والجيزة،

وأوضحت أن اللجنة الوزارية تحرص دائمًا على مشاركة أكبر عدد ممكن من الشركات والجمعيات المصرية العاملة بقطاعي الأثاث والأجهزة الكهربائية المنزلية وفقًا للاحتياجات الفعلية للأسر المصرية.

وأشارت إلى أن القيادة السياسية تولي أهمية خاصة لهذه المبادرة لتقديم أفضل الخدمات للأسر المستفيدة من الفئات الأولى بالرعاية بالمجتمع.

وأكدت أن الوحدات السكنية التي تم الانتهاء من تأثيثها تقع بمناطق:

  • أهالينا.
  • روضة السيدة زينب.
  • الأسمرات 3.
  • المحروسة 1 و2.
  • مدينة الغردقة، ومعًا.
  • حدائق أكتوبر.
  • جزيرة الوراق ومساكن السكة الحديد.
  • قرية الديسمي وأرض الخيالة وزهور 15 مايو.

وألمحت وزيرة التضامن إلى أن كل وحدة سكنية تضم غرفة نوم رئيسية وغرفة نوم للأطفال وغرفة سفرة وغرفة جلوس (انتريه) ومطبخ ومراتب لغرف النوم وكامل تجهيزاتها من المفروشات، بجانب كامل الأجهزة الكهربائية الأساسية التي تحتاجها الأسر مثل بوتاجاز أربع شعل يعمل بالغاز الطبيعي وغسالة نصف أوتوماتيك وثلاجة 11 قدمًا وسخان يعمل بالغاز الطبيعي 6 لترات وتليفزيون 32 بوصة ورسيفر.

واختتمت الوزيرة، بالإشارة إلى أنّ الوزارة تستهدف في الفترة المقبلة الانتهاء من تأثيث 11 ألفًا و581 وحدة سكنية بمشروعات أرض الإنتاج الحربي ومدينة العبور الجديدة، وأهالينا 3 والسكن البديل لجزيرة الوراق بتكلفة إجمالية تبلغ 984 مليونًا و385 ألف جنيه.

موضوعات متعلقة