الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمانة التعاون الخليجي تشارك في الدورة الـ66 للجنة المخدرات بالأمم المتحدة

الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج
الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج

تشارك البعثة الدائمة لمجلس التعاون لدى الأمم المتحدة في فيينا، في أعمال الدورة السادسة والستين للجنة المخدرات، التي تعقد بمبنى الأمم المتحدة في فيينا، خلال الفترة من 13 - 17 مارس الجاري ، ممثلة عن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
والقى الدكتور علي عبد الله الجودر رئيس البعثة الدائمة لمجلس التعاون لدى الأمم المتحدة في فيينا كلمة نيابة عن الأمانة العامة للمجلس ، أكد فيها تأييد الأمانة العامة للجهود الدولية لمكافحة المخدرات والجرائم المتصلة بها، والتزامها بالنظام الدولي لمراقبة المخدرات، بالإضافة إلى إبراز جهود أجهزة مكافحة المخدرات بدول المجلس.. ومن المتوقع أن تتخذ اللجنة هذا العام قرارا بشأن استعراض منتصف المدة لالتزامات سياسة المخدرات الدولية المقرر إجراؤها في عام 2024.
كما ناقشت الاجتماعات عددا من مشروعات القرارات الدولية حول المخدرات المطروحة عليها، والمتعلقة بموضوعات مثل تعزيز التنمية البديلة، والتعامل الآمن مع المخدرات الاصطناعية والتخلص منها، وتعزيز تبادل المعلومات.
الجدير بالذكر أن أعمال اللجنة شهدت مشاركة العديد من مندوبي الدول الأعضاء وكيانات الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني والعلمي .