الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرقابة المالية تبحث التعاون مع الأمم المتحدة لتطوير قطاع التأمين في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ووفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP "وكالة التنمية التابعة للأمم المتحدة"، وقيادات Milliman لحلول التأمين متناهي الصغر وإدارة المخاطر، سبل التعاون للارتقاء بقطاع التأمين في مصر.

وأوضح فريد في بيان، أن إدارة الهيئة تجري عملية تقدير موقف بشكل مستمر للوقوف على متطلبات نمو وتطور كل الأنشطة والخدمات المالية غير المصرفية، وفي القلب منها قطاع التأمين محل النقاش حاليا.

الارتقاء بمستوى الخبراء الاكتواريين

وأضاف أن مخرجات عملية تقدير الموقف تشير إلى ضرورة الارتقاء بمستوى الخبراء الاكتواريين، وكذلك تطوير منتجات تأمينية مبتكرة تلبي احتياجات فئات المجتمع لتحقيق الشمول التأميني.

وأكد رئيس الهيئة، أن التغييرات المتعاقبة السريعة تضيف تحديات وصدمات ومخاطر بحاجة الى منتجات تأمينية متطورة بهدف تخفيف حدة المخاطر المستجدة.

ورشة عمل لتشخيص واقع صناعة التأمين في مصر

وأشار إلى أن الهيئة تنسق الجهود والعمل مع كل الأطراف وخاصة المؤسسات الدولية ذات التخصص والخبرة في مجال التأمين وخاصة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، من أجل صياغة خطط وبرامج من أجل تطوير قدرات الاكتواريين تبني نماذج عمل مبتكرة تستهدف تطوير منتجات تأمينية وعملية تسعيرها وتوزيعها.

اقرأ أيضا.. مصادر حكومية لـ«الطريق»: «مصر تسعى لإصدار صكوك سيادية بالجنيه»

ولفت إلي أنه من المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة اطلاق برنامج الأمم المتحدة بالتنسيق مع مركز Milliman للتأمين متناهي الصغر، ورشة عمل تستهدف تشخيص واقع صناعة التأمين في مصر ومتطلبات التطوير والنمو على مستوى التدريب، بجانب توفير تمويل للتأمين ضد مخاطر الكوارث، بالإضافة إلي تحقيق الشمول التأميني.

موضوعات متعلقة