الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:55 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لاعب الأهلي: ”اعتدنا على مواجهة الصعاب” مدبولي: الإفراج عن بضائع بأكثر من 8 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” على هامش اجتماعات الربيع الناقد الأدبي وجيه يعقوب في حواره مع ”الطريق”: الرواية العربية تعبر عن تطلعات الشعوب” التشكيل الرسمي لمباراة روما وميلان بالدوري الأوروبي منتخب مصر للناشئين يتعادل إيجابيًا أمام تونس بدورة شمال إفريقيا الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًا محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي

الحكومة تلزم الشركات بتوحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات

وزير المالية
وزير المالية

نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزير المالية محمد معيط، بمنح 16 شركة إمكانية توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات.

وقال وزير المالية، اليوم الأربعاء، إن الجهات والشركات الواردة في هذا القرار تلتزم بتطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير حساب ضريبة الأجور والمرتبات، وعلى مصلحة الجمارك تنفيذ القرار بداية من غدا الخميس.

ونشرت وزارة المالية في الجريدة الرسمية، قائمة الـ16 شركة الملزمة بتوحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، موضحة أنه يسمح للشركات بالعمل بهذا النظام والتقدم له.

وجاءت قائمة الشركات، منها القابضة للصناعات المعدنية، والبنك التجاري الدولي وفودافون إنترانشيونال سيرفيزس واتصالات مصر وتوشيبا العربي ومونديلز فودز واتصالات مصر، وسيتي إيدج للتطوير.

كان مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، قد أكد أنه انطلاقا من استراتيجية الحكومة ووزارة المالية للميكنة والتحول الرقمي للنظام الضريبي، اتخذت وزارة المالية المصرية قرارا بتنفيذ مشروع لتوحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات.

يأتي ذلك بهدف تسهيل الإجراءات الخاصة بضريبة المرتبات وتعزيز الالتزام الضريبي وتمكين جميع موظفي الدولة داخل القطاعات المختلفة من الإطلاع على مفردات مرتباتهم ومقدار الضريبة المستحقة وفقاً للقواعد المتبعة، لافتًا إلى بدء التشغيل التجريبي للمنظومة منذ 15 ديسمبر الجارى، وذلك بالتطبيق على عدد محدود من الممولين.

وأعلن مختار توفيق أن مصلحة الضرائب قامت بإعداد ونشر دليلين حول هذه المنظومة على الموقع الالكتروني للمصلحة وهما " دليل الممول التعريفي لمنظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور، ودليل الأسئلة الشائعة لمنظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات - الإصدار الأول " ويمكن للممولين الاطلاع على هذه الأدلة من خلال الدخول على دليلك للتعامل مع منظومة توحيد احتساب ضريبة المرتبات والأجور " على الرابط التالي

https://www.eta.gov.eg/ar/content/payroll-services

موضوعات متعلقة