الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملكة بلجيكا في زيارة للمعالم الأثرية بمحافظة الأقصر

ملكة بلجيكا في زيارة الأماكن الأثرية
ملكة بلجيكا في زيارة الأماكن الأثرية

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن زيارة الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا،على هامش زيارتها الحالية لمصر، وصاحبتها في الزيارة الأميرة إليزابيث دوقة مقاطعة برابانت Brabant ببلجيكا على زيارة عدد من المعالم الأثرية بمحافظة الأقصر، وكان في استقبالهما الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وقال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الزيارة شملت أماكن عمل البعثات البلجيكية في الكاب ودير المدينة ومقابر الأشراف، بالإضافة إلى مقبرة الملك توت عنخ آمون بوادي الملوك، حيث قام الدكتور مصطفى وزيري بشرح تاريخ المقبرة وقصة اكتشافها على يد عالم الاثار هيوارد كارتر عام 1923 والتي شاركت الملكة إليزابيث في الإفتتاح الرسمي لها.

وعقب انتهاء هذه الزيارة توجهت ملكة بلجيكا وصاحبة السمو الأميرة دوقة مقاطعة برابانت لزيارة المدينة الذهبية بالأقصر حيث اصطحبهما الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية ووزير الآثار الأسبق في جولة بها.

قصر البارون إمبان

ويذكر أن الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا، وصاحبة السمو الملكي الأميرة إليزابيث دوقة مقاطعة برابانت Brabant ببلجيكا شاركا أمس في إفتتاح معرض مؤقت للصور الفوتوغرافية بقصر البارون إمبان تحت عنوان 1923-2023: الملكة إليزابيث ملكة بلچيكا - في مصر"، عن "رحلة الملكة إليزابيث ملكة بلچيكا - في مصر.