الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:32 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مئات الآلاف يضربون عن العمل في المملكة المتحدة

دخل مئات الآلاف من الموظفين في إنجلترا، وخاصة المعلمين والأطباء والمحاضرين وموظفي الخدمة المدنية وعمال السكك الحديدية، في إضراب جماعي عن العمل بسبب عدم الاستجابة لطلبات زيادة الرواتب وتحسين ظروف العمل.

أكثر من 400 ألف موظف من مختلف القطاعات، يطالبون بزيادة رواتبهم بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة والتضخم، دخلوا في إضراب جماعي وتظاهروا في يوم إعلان الحكومة عن ميزانية "فصل الربيع".

سار المتظاهرون من هايد بارك في لندن إلى ميدان ترافالغار الشهير، حاملين لافتات احتجاجية تطالب بزيادة الراتب.

بعد ذلك، ألقى ممثلو النقابات ونواب حزب العمال المعارض الذين شاركوا في المظاهرة كلمات على منصة أقيمت في الميدان.

الإضراب شارك فيه مئات الآلاف من العمال في جميع أنحاء البلاد، ويعتبر واحد من أكبر الاحتجاجات الصناعية منذ بدء موجة الإضراب العام الماضي.

أشارت إيما رانزويك، نائبة رئيس الجمعية الطبية البريطانية، إلى أن 70 ألف ممارس عام في جميع أنحاء البلاد مضربون عن العمل لانهم يعملون مقابل 14 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة.

قالت رونسويك، إن الأطباء تركوا وظائفهم من أجل العمل في ظروف وأجور أفضل في بلدان أخرى، "تحاول الحكومة تقسيمنا، لكننا متحدون كما لم يحدث من قبل. نحن نمثل 70 بالمائة من الأطباء.، يسموننا أنانيون، لكننا نستحق الأفضل. لنكن معًا، ونضرب معًا ونفوز معًا ".

وقالت آني مورغان من الاتحاد الوطني للتعليم، في معرض التعبير عن أن المعلمين يستحقون ظروفًا أفضل: "إننا اليوم لا نعطل التعليم، نحن نعلم طلابنا الدفاع عن العدالة".

كما نظم ألف موظف إذاعي محلي في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في إضرابً لمدة 24 ساعة احتجاجًا على تخفيض الرواتب، واضطرت بي بي سي إلى إلغاء البث الإخباري المحلي اليوم بسبب الإضراب.