الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدكتورة إلهام شاهين: الأزهر الشريف بذل جهودا كبيرة لتمكين المرأة .. «فيديو»

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

قالت الدكتورة إلهام شاهين، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات بالأزهر الشريف، إنها شعرت بسعادة كبيرة لحصولها على جائزة التميز الحكومي، موضحة أنها لم تتوقع هذا الأمر، فقد كان هناك أكثر من 70 منافس على هذا المنصب.

وأوضحت الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات بالأزهر الشريف، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "هذا التكريم جاء بناء على أسس وقواعد، وعمل على أرض الواقع، وتنفيذ هذه القرارات، وليس مجرد شعارات أوصور تظهر"، مبينة أن الأزهر الشريف بذل جهودا كبيرة لتمكين المرأة.

وواصلت "شاهين"، أنها فرحت كثيرا مع فريق العمل، مبينة أن الحصول على المركز الأول أمر رائع جدا، إذ إن مجال تكافؤ الفرص وتمكين المرأة لأول مرة يجرى تنظيم مسابقة فيه، موضحة أنه في الأزهر الشريف كان هناك عمل كبير في هذا المجال.

وتابعت: "على سبيل المثال لا الحصر، كان يوجد في مشيخة الأزهر 7 قيادات نسائية، وجرى استحداث مناصب خصيصا للمرأة لم تكن موجودة من قبل، مثل منصب الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، والإمام الأكبر أحمد الطيب لا يسعى لشيء إلا لمستحقه، فالعمل هو أساس لديه".

موضوعات متعلقة