الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلان الحكومة عن الوصول لـ 15 مليون سائح.. نواب: نحتاج لتقديم استراتيجية واضحة لدعم السياحة

سيد نصر
سيد نصر

يعد القطاع السياحي في مصر هو أحد أهم القطاعات التي يمكن أن تمثل موردا رئيسيا للدولار والعملات الصعبة وخاصة لما تتمتع به مصر مقدرات غير محدودة في قطاع السياحة وما تمتلكه من مقومات سياحية ذات سمعة دولية مما يؤهل مصر لتقديم منتج سياحي مميز وتلبية مطالب الراغبين في القدم إليها من السائحين سواء في السياحة الصحية أو سياحة الآثار أو سياحة الشواطئ وغيرها.


من جانبه أشاد النائب سيد نصر عضو مجلس النواب، بالنجاحات التي حققتها الدولة مؤخرا في القطاع السياحي وخاصة بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن زيارة ما يزيد عن 11 مليون سائح لمصر في 2022 وتخطيط الدولة للوصول إلى 15 مليون سائح في 2023.


وأضاف النائب سيد نصر في تصريح خاص ل "الطريق"، أن لدى مصر خطط للوصول بعدد السائحين القادمين لزيارتها ما يقود ب 30 مليون سائح سنويا وهو رقم لا يعد كبيرا بالنظر لوجود دول في الشرق الأوسط يصل عدد السائحين القادمين إليها حوالي 50 مليون سائح سنويا رغم أن مصر لديها مقومات سياحية أكبر من تلك الدول.


وتابع النائب سيد نصر أن هناك حاجة حقيقية لوضع استراتيجية سياحية واضحة المعالم من أجل دعم هذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد المصري خاصة وأن قطاع السياحة هو الأكثر إتاحة لفرص العمل علاوة علي تحقيقه لعائدات مالية مرتفعة سواء من الدولار أو غيره من العملات الرئيسية.

زيادة الحركة السياحية القادمة لمصر


من جانبه أكد النائب رفعت شكيب، عضو مجلس النواب، أن هناك العديد من المشروعات الجديدة التي سوف تنعكس إيجابيا علي زيادة الحركة السياحية القادمة لمصر مصل مشروع المتحف المصري الكبير إلى جانب المدن الجديدة التي سوف يكون لها طابع سياحي مميز مثل مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية وغيرها من مدن سوف تمثل عامل جذب سياحي.

نحتاج لتقديم استراتيجية واضحة لدعم السياحة


وتابع النائب رفعت شكيب في تصريح خاص لـ "الطريق"، نحتاج لتقديم استراتيجية واضحة لدعم السياحة وخاصة في ظل وجود اضطرابات اقتصادية دولية قد يكون لها انعكاسات سلبية على السياحة الدولية.

موضوعات متعلقة