الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:33 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إبراهيم عيسى: الإخوان والسلفيين سبب التحرش بالمرأة

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

تحدث الإعلامي إبراهيم عيسى، عن ظاهرة التحرش بالنساء، قائلا إن الإخوان والسلفيين هما سبب التحرش بالمرأة، موضحا ان بداية التحرش بالمرأة المصرية كانت في منتصف السبعينات مع بداية ظهور تيار الإسلام السياسي.

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الخميس، أن الإخوان والسلفيين حاربوا النساء، واستهدفوا الأقباط في مصر وخطفوا السيدات الأقباط.

وتابع أن الإخوان لديهم هوس اسمه شعر المرأة، وضرب المرأة في جميع القطاعات وخاصة ضربهم فكريًا، مشيرا إلى أن تيار الإسلام السياسي استهدف منذ اللحظة الأولى له مهاجمة المرأة.

ولفت عيسى، إلى أن الهجوم على المرأة هي المعركة الحقيقية للإخوان، وكانت الهدف لجماعة الإخوان الإرهابية، ولذلك اعتمدوا مفتاح الاستعلاء والسيطرة وتحويل المجتمع إلى مجتمع ذكور، وهيمنتهم على حركة الحياة نفسها، مشددًا على أنه كان لا بد أن يهيمن على المرأة.

وعلق عيسى، على اختيار يوم 16 مارس ليكون يوم المرأة المصرية، قائلا: "الأمم المتحدة اختارت يوم المرأة ليكون من اختيار كل دولة على حدة، واختارت مصر يوم 16 مارس ليكون يوم المرأة المصرية، وهو يوم فارق في حياة الدولة المصرية".