الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:28 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يعرض 5 قطع أثرية فريدة.. متحف ملوي يحتفل بالعيد القومي لمحافظة المنيا

متحف ملوي
متحف ملوي

أعلن متحف ملوي بمحافظة المنيا عن تنظيم معرضًا أثريًا مؤقتًا تحت عنوان الفلاحة في مصر القديمة، وذلك اليوم السبت الموافق 18-3- 2023، ويأتي ذلك في اطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة المنيا.

ومن جهته قال مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار، في بيان له منذ قليل، أن المعرض الأثري سيستمر حتى يوم 28 أبريل 2023م ، يعرض خلالها 5 قطع أثرية ترجع إلى عصور مختلفة.

وأشار رئيس قطاع المتاحف إلى أن القطع الأثرية المعروضة تسلط الضوء على أعمال الزراعة والتي تشتهر بها محافظة المنيا، وهم عبارة عن نموذج خشبي لثلاث سيدات يقمن بطحن الغلال ونموذج أخر لسيدة تقوم بالطحن داخل إناء بواسطة عصا كبيرة من عصر الانتقال الأول، وأيضا ضمن القطع الأثرية المختلفة سلة مجدولة من سعف النخيل لحفظ المخبوزات كانت تستخدم في أعمال الزراعة والأعمال المنزلية.

وأضافت جيهان نسيم مدير عام متحف ملوي، أن المتحف ينظم أيضا عددًا من الجولات الإرشادية داخل المتحف وورش فنية عن زراعة المحاصيل وأساليب الري والمحافظة على المياه ، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمياه.

ويذكر أن المتحف يضم 3 قاعات للعرض المتحفي، تشمل القاعة الأولى القطع الأثرية التي تصور الحياة اليومية للمصري القديم والأسرة المصرية القديمة، منها مجموعة من الأواني الفخارية، والحلي وأدوات الزينة وأواني حفظ العطور وبعض المسارج.

موضوعات متعلقة