الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:18 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ليلى غفران.. حادث قتل ابنتها شغل الرأي العام وهاجمت محمد رمضان وتزوجت 5 مرات

ليلى غفران
ليلى غفران

واحدة من أبرز مطربات التسعينات حققت شهرة كبيرة في مصر والوطن العربي، لا تخلو حياتهم من الأزمات ولكن الأزمة الكبرى
التي بدلت حياتها وهزت الرأي العام في مصر هي مقتل ابنتها هي الفنانة ليلى غفران.

النشأة
ولدت جميلة عمر في 19 مارس 1961 لأسرة متدينة رفض والدها عملها في الغناء، ما دفعها للسفر دون علمه أو أحد من أسرتها وهي في سن 16 من عمرها إلي فرنسا في 1980 ومنها إلي لندن وهناك بدأت نشاطها الفني بعد زواجها من إبراهيم العقاد.

مشوار ليلى غفران
بدأت مشوارها في الغناء من القاهرة واختارت لنفسها اسمها الفني "ليلى غفران" وهو تخليد لاسم صديقتها الوحيدة بعد وفاتها وساعدها صوتها المميز في أن تنتشر بسرعة وتحقق نجاح كبير امتد في الوطن العربي، وحصلت على الجنسية المصرية وباتت مطلوبة بالاسم في أشهر فنادق القاهرة وفي فترة اقتربت من 10 سنوات بدأت من 1988حتى 1998 باتت الأبرز بين عدد من المطربات على الساحة الغنائية.

ألبومات
أصدرت ليلى غفران عدة ألبومات أبرزها "عيونك قمري، يا فرحة هلي، أنا أسفة، اسألوا الظروف، كل شيء ممكن، هذا اختياري، جبار، ملامح، ساعة الزمن، اهو دا الكلام، أكتر من أي وقت" وأسست شركة إنتاج فني بالشراكة مع زوجها إبراهيم العقاد والد ابنتها "هبة" التي قتلت في حادثة شغلت الرأي في مصر.

حادث مقتل ابنة ليلى غفران
عثرت أجهزة الأمن في صباح 27 نوفمبر 2008 على جثتي هبة العقاد ابنة ليلى غفران وصديقتها نادين خالد بعد بلاغ من زوج ابنة ليلى غفران التي أخبرت فيه أن مجهولاً اعتدى عليها بسكين داخل شقة صديقتها نادين ما دفعه للتوجه إلي الكومباوند في الشيخ زايد وتوفيت بعد أن نقلها للمستشفى، مقتل ابنة ليلى غفران شغل الرأي العام وعرفت إعلاميا ب "قضية هبة ونادين" وبعد أسبوع واحد توصلت أجهزة الأمن إلي هوية القاتل ويدعى محمود عيساوي 20 سنة، يعمل حداد ويقيم بمنطقة روض الفرج وتم القبض عليه في 3 ديسمبر 2008 وأُجري له تحليل D.N.A بعد العثور على بقعتي دماء على "ورقة شجرة" في حديقة المنزل وتبين تطابقها مع فصيلة دماؤه ومطابقتها مع بصماته.

كان الخيط الثاني الذي أوقع "العيساوي" هو تتبع الهاتف الذي قام بسرقته من نادين ومعه مبلغ 200 جنيه وعندما شعرت بوجوده وجه لها عدة طعنات بسكين قالت حينها أجهزة الأمن أنه اشتراه من منطقة السبتية بـ 15 جنيهًا، وعندما استيقظت "هبة" ابنة ليلى غفران سدد لها عدة طعنات، وفي 20 يونيو 2014 نفذ فيه حكم الإعدام.

ليلى غفران تهاجم محمد رمضان
ربط البعض بين قصة حياة ابنة ليلى غفران ومسلسل "ابن حلال" الذي عرض في رمضان 2014 بأنه يتناول حياتها ومقتلها وخلال استضافة ليلى غفران في برنامج "شيخ الحارة" هاجمت محمد رمضان وقالت أنه بنى نجوميته على حساب بنتي وردا على سؤال بسمة وهبة بأنه إذا عرض عليها محمد رمضان دور في أحد أعماله هل ستوافق وردت بالنفي.

اختفاء وعودة ومرض
اختفت ليلى غفران عن الساحة الغنائية ثم عادت مرة أخرى بألبوم "الجرح من نصيبي" وبعده أخر ألبوماتها "أحلامي" 2013 ثم ابتعدت سنوات عن الغناء وكشفت سبب اختفائها في برنامج "كلام الناس" مع ياسمين عز في أبريل العام الماضي وقالت أن المرض أبعدها عن الساحة الغنائية إذ أصيبت بجلطة في المخ تسببت لها في شلل الكامل ودخلت في غيبوبة لفترة وقالت في حوارها أن صورة ابنتها الراحلة لا تفارق حقيبتها وتتعامل في كلامها عن "هبة" أنها مازالت موجودة.

زيجات ليلى غفران
وعن عدد زيجاتها قالت ليلى غفران في حوارها "تزوجت 5 مرات ونسيت أسامي اللي اتجوزتهم" وذكرت أنها تعرضت في السابق للخيانة من أحد أزواجها، وخلال استضافتها ببرنامج "شيخ الحارة" مع بسمة وهبة نفت قيامها بعمليات تجميل وقالت أنها لم تجري سوى عملية في الأنف لوجود كسر به.

عيد ميلاد ليلى غفران
وخلال الفترة الماضية طرحت ليلى غفران عدة أغاني سينجل
أبرزها "اسهلهالك، شكرًا يا جرح، حبيبك زمان، مش ندمانة، دوس عليا كمان، جنون" وتستعد بعد غياب 8 سنوات لطرح ألبومها الجديد والذي يحمل اسم "أنا كده عجباني" وتعاونت مع مطربة عراقية في أغنية سينجل خارج الألبوم وتحتفل اليوم بعيد ميلادها.