الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:31 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضا حجازي: التعليم الرقمي أساس تطوير المنظومة

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، اليوم الاثنين، إنه على الطالب أن يتعدى مرحلة الكتاب المطبوع، موضحا أن هذا هو نهج العالم فى ظل التحول الرقمي، والتابلت مصدر للمعلومات، ودور الوزارة الإرشاد ومنح الطالب قائمة بالروابط التى تخدم على الموضوع، إضافة إلى أن التابلت عليه مواد تفاعلية.

وأضاف "حجازي"، أن الفترة الحالية للطالب الذي يعتمد علي الكتاب كمصدر لن يكون مجزي، وأنه في ظل التطورات الكبيرة المتمثلة في التحول الرقمي والتطوير أصبح التعليم الرقمي هو أساس المنظومة التعليمية.

وفي سياق آخر، أوضحت النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب، طلب الإحاطة حول ضرورة إدراج مادة دراسية تختص بريادة الأعمال والعمل الحر بالمناهج الدراسية لوزارة التربية والتعليم، مشددة على أهمية ريادة الأعمال خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبها، ناشدت د.هالة ابو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بضرورة تدريس مادة خاصة بالتسويق للاطفال في المدارس، متابعة حتى يكون الطالب لديه قدرة على العرض والتسويق لفكرته هو الداعم الأساسي لريادة الأعمال.