الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد الأم.. الآباء المشاركون في التربية يحتاجون إلى علاج نفسي

الآباء المشاركون في التربية يحتاجون إلى علاج نفسي
الآباء المشاركون في التربية يحتاجون إلى علاج نفسي

بالتزامن مع عيد الأم كشفت مراكز التربية وعلم النفس في بريطانيا عن الاضطرابات النفسية التي من المحتمل أن يعانيها الآباء الجدد، الذي يشاركون في تربية الأبناء مع الأمهات، توصلوا بواسطة أبحاث علمية إلى أنهم يعانون القلق بمستوى أعلى من الأمهات.

حَسَبَ صحيفة ديلي ميل، فإن مركز لندن للتربية وعلم النفس أجرى أبحاث بشأن للحالة النفسية للآباء الجدد الذين يشاركون في التربية، وتبين أنهم يعانون اضطرابات تظهر عليهم بمجرد ولادة الأبناء، وأشارت الأبحاث إلى أن 4 آباء من بين 10 يعانون اضطرابات ما بعد ولادة الأبناء.

بينما يعاني 5 آباء من كل 10 بحالة اكتئاب بعد ولادة أطفالهم، الأمر الذي يشير إلى عدم قدرة تحمل الآباء للضغوط التي تقع على عاتق الأمهات في التربية بعد الإنجاب.

قال جايلز بيرسفورد، المدير الإكلينيكي الوطني المساعد للصحة العقلية في لندن، إن المراكز تحاول توجيه الدعم للآباء الذي يشاركون الأمهات في التربية، كونهم يشعرون بالخوف والارتباك، وذلك بواسطة بعض الأنشطة التي تقيس الرضاء النفسي بداخلهم.

وتقدم مراكز الصحة العقلية والنفسية، دورات تأهيل لكل الآباء، وذلك لاستعادة توازنهم النفسي وتحسين الثقة بالذات، وطالب الدكتور جايلز بضرورة النظر إلى النساء، وعدم التعامل معهم باعتبارهن خارقات.