الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الأمن السعودي يوجه رسالة للمعتمرين قبل رمضان.. «خطة طوارئ وتعامل بحزم»

العمرة ـ طقس العرب
العمرة ـ طقس العرب

قال مدير الأمن العام السعودي الفريق محمد البسامي، اليوم الثلاثاء، إنه تم تخصيص الدور الأول والتوسعة السعودية الثالثة والساحة الخارجية للمصلين خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقدته قيادات قوات أمن العمرة في مكة المكرمة، أن القوات الأمنية ستتعامل بحزم مع ظاهرة التسول، مشددا أن ساحات الحرم لم تخصص إلا للعبادة، حسبما أفادت قناة الإخبارية.

وبين "البسامي" أنه ولأول مرة يتم استخدام الدائري الأول لتطبيق مفهوم إدارة الحشود وفصل المركبات عن المشاة، مشيرا إلى ضرورة لبس الكمامة لمنع انتشار الأمراض خصوصا فيروس كورونا، مردفا: "نرجو من جميع المعتمرين والزوار التعاون".

من جانبه قال مدير عام الدفاع المدني السعودي المكلف اللواء الدكتور حمود الفرج، إنه جرى اعتماد خِطَّة الطوارئ بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة خلال شهر مضان.

وشدد على أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيق اللوائح عبر الجولات التفتيشية، مشيرا إلى أن الفرق التطوعية تشارك في تنفيذ خطة المديرية العامة.

في سياق متصل قال نائب مدير عام الجوزات اللواء الدكتور صالح المربع، إن الجهود مستمرة بجاهزية كاملة طيلة موسم العمرة لتقديم خدمة مميزة.

وأكد أنه تم تخصيص قوة بشرية إضافية مؤهلة لتقديم الدعم والمساندة لمنافذ القدوم والمغادرة، مشيرا إلى أن جميع المنافذ جاهزة لاستقبال المعتمرين والزوار وجهزنا صالات مخصصة لهم في المنافذ البرية.