الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بزيادة 20 ألف جنيه.. مصدر يكشف لـ«الطريق» أسعار الحج هذا العام

الحج
الحج

تستعد غرفة شركات السياحة خلال الفترة المقبلة إلى الاستعداد الكامل لبدء رحلات موسم الحج خلال الأشهر المقبلة، وطالب عددًا من أصحاب شركات السياحة وزارة السياحة والآثار بـ اصدار ضوابط موسم الحج في وقت مبكر للتنسيق مع الجهات المختلفة.

أسعار الحج خلال العام الجاري 2023

ومن جهته قال مصدر بغرفة شركات السياحة لـ موقع «الطريق»، إن أسعار الحج خلال العام الجاري 2023 ستكون مرتفعة بنحو 20 ألف جنيه عن العام الماضي، وارتفاع الأسعار هذا العام سببه ارتفاع أسعار صرف العملات والدولار.

وأشار المصدر إلى أنه بخصوص أسعار العمرة هذا العام أيضا سوف تشهد ارتفاع كبير بسبب ارتفاع أسعار صرف الدولار وتخطية الـ 30 جنيها، مشيرًا إلى أن أسعار العمرة ستكون قريبه من أسعار العام الماضي.

وفي ذات السياق بدأت المؤسسة القومية لتيسير الحج، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، يوم الأربعاء الماضي، عقد الاختبارات التحريرية الإلكترونية والمقابلة الشخصية للمتقدمين على إشراف حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1444هـ- 2023م.

ضوابط العمرة لعام 1444 هـ

ويذكر أن غرفة شركات السياحة ووكلات السفر طالبت خلال الأشهر الماضية وزير السياحة والآثار بإصدار ضوابط العمرة لعام 1444 هـ، وتبدأ شركات السياحة خلال الشهر الجاري رحلات عمرة شهر رمضان بعد الانتهاء من تنظيم رحلات شهر شعبان.