الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية تؤكد التزامها برد ودائع المصريين المستفيدين من مبادرة استيراد السيارات

وزير المالية-محمد معيط
وزير المالية-محمد معيط

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الوزارة ملتزمة برد ودائع المصريين المستفيدين من مبادرة استيراد السيارات من الخارج في الموعد المحدد لاستحقاقها بسعر صرف الدولار في وقت الاستحقاق.

وأضاف وزير المالية أن المواطن الذي يريد الخروج من المبادرة وسحب المبالغ المالية التي دفعها بعد مرور عاما من تاريخ الموافقة الاستردادية عليه أن يتقدم بطلب بواسطة المنصة الإلكترونية، وبعد الموافقة سوف يتم الحصول عليها بسعر صرف الدولار وقت الاستحقاق خلال 3 اشهر.

وأكد معيط، على أن التعديلات الأخيرة التي تضمنت مزيدا من التيسيرات لاقت استحسانا من المواطنين المقيمين بالخارج، حتى أنه في اليوم الأول فقط من العمل بهذه التيسيرات تلقينا 3 آلاف طلب استيراد، في حين أكد معيط على أن الضريبة الجمركية المخفضة بنسبة تصل حتى 70% تسرى بأثر رجعي على جميع المستفيدين من المبادرة.

في حين أوضح وزير المالية أنه يتم خفض إجمالي المبالغ التي حولها المصريين بالخارج بنسبة تصل إلى 85% حسب السعة اللترية للمحرك ونوع الوقود، على أن يتقدم المواطن في الخارج بطلب رد فروض الضريبة الجمركية، وسيتم ردها بالعملة الأجنبية خلال 6 شهور من تاريخ تقديم الطلب على التطبيق.

موضوعات متعلقة