الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

لمحات من حياة «جوته» في ذكرى وفاته.. أهم مبدعي الشعر باللغة الألمانية

يوهان فون جوته
يوهان فون جوته

يصادف اليوم ذكرى وفاة الشاعر يوهان فولفجانج فون جوته هو واحد من أهم مبدعي الشعر باللغة الألمانية، ومن أشهر أعماله آلام فيرتر، وفاوست، وغوتس فون برليشنغن، ومسرحيات نزوة عاشق، المتواطئون، كلافيغو، إيغمونت، ستيلا، إفيجينا في تاورس، توركواتو تاسو.

معلومات عن يوهان فون جوته

ولد جوته في 28 أغسطس 1749 وتوفي في 22 مارس 1832. كان هو وشقيقته كورنيليا يدرسون في المنزل، ودرس يوهان القانون ، بناءً على رغبة والده، في كل من لايبزيغ وستراسبورغ ، قبل العمل كمحام في فتسلار وفرانكفورت، في الوقت نفسه، تابع جوته شغفه بالشعر وحقق أول إنجازاته الأدبية في عام 1773.

لقاء يوهان جوته ونابليون بونابرت

من الجدير بالذكر أن يوهان جوته التقى بالإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت عام 1808 في مدينة إرفورت عاصمة ولاية تورينجن الألمانية، وكان السياسي الفرنسي المثير للجدل تاليران كتب عن اللقاء بين جوته و نابليون، وكان سببًا عظيمًا لإعادة النظر في هذه اللحظة التاريخية.

يمتد عمل جوته إلى مجموعة واسعة من المجالات، أهمها عمله الأدبي، جنبًا إلى جنب مع حوالي 3000 لوحة، وإدارة وتوجيه المسارح في فايمار لمدة 26 عامًا، وتخطيط معماري للبيت الروماني في حديقة إيلم، وتحتوي أعماله وجهات نظره حول الطبيعة والدين وفهمه الجمالي الذي يتخللها.