الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«منها الاستغفار».. عبادات علميها لطفلك في رمضان

العبادة-ياندكس
العبادة-ياندكس

يعد شهر رمضان من أفضل شهور السنة، التي ينتظرها العديد من الأشخاص، ويعتبر الشهر الكريم فرصة مميزة، لأنه يمكن استغلاله لتعلم الأطفال خطوات العبادة بشكل جيد، حتي يستطيع أن يقتضي بمفرده، وخاصة في بداية من عمر الـ 3 سنين.

قالت الدكتورة نيفين فكري، استشاري العلاقات الأسرية، في تصريحات لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، بإن الأطفال وهما في سن صغير، يكونوا عبارة عن أرض خصبة لغرس الصفات المميزة والعبادات بهم، لذلك لأن عقلهم لا يوجد به ما يشغله.

أنواع من العبادات تنفيذ في الشهر الكريم

أكدت"فكري"، بأنه يوجد الكثير من العبادات، التي يسهل على الأطفال في عمر صغير يتعلموا، كما يستطيعون أن يشاركها في رمضان المبارك مع عائلتهم.

تابعت في نقاط عن أهم العبادات الحسية، موضحة بأن هذا النوع من العبادات يعتمد على القلب، مع التعاطف وتقديم المحبة لمن يحتاجه، وصفاء الذهن والخشوع لله عز وجل.

عبادات القول

الدعاء والتمني من الله

يفضل تعلمها للأطفال في عمر صغير، حتي يتعودوا على سماعها، وبعد ذلك يترددوا بالدعاء لله بمفردهم، كما يعلم بأن الله عز وجل، هو القادر، على تحقق كل الأمور مثل النجاح في المدرسة أو الشفاء، وأيضا يحصل على لعبة يحبها ولم يحصل عليها من قبل، ويجب تعريف الصغار، كل أركان الإسلام، من بينها شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله، وبعض من كلمات العبادات.

الاستغفار والتسبيح

من أهم الأمور في شهر رمضان هي الاستغفار والتسبيح، لذلك يعد هذا الشهر فرصة ذهيبة، لسهولة تعلم الأطفال طرق الاستغفار والتسبيح، لأنها من الأجزاء المهمة للإقتراب من الله عز وجل، مع تعلم قراءة القرآن وحفظه، وتكرار الأستغفار والذكر، ويفضل أيضا بأن يتعلموا يتحدثون مع الله سبحانه وتعالى أكثر الأوقات الفراغ.