الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:26 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة تحضير البط بالبرتقال في الفرن أول يوم رمضان

بط بالبرتقال-ياندكس
بط بالبرتقال-ياندكس

هناك العديد من الأمهات تهتم بالتنوع في وصفات الأكل، للحفاظ على صحة الأسرة، لذلك تحرص على إعداد أفضل الأكلات اللذيذة، ومنها طريقة عمل البط بالبرتقال في الفرن أول يوم في رمضان، وتعد من أهم الأطباق الشهية والموجودة على سفرة العزومات خلال هذا الشهر الكريم.

من خلال السطور التالية، يقدم لكم موقع "الطريق"، خطوات إعداد البط بالبرتقال في أول أيام رمضان، على طريقة الشيف نجلاء الشربيني.

المقادير المطلوبة لإعداد البط بالبرتقال في الفرن في أول يوم في رمضان

- بطة.

- عصير من البرتقال.

- بشر برتقال.

- شرائح من البرتقال.

- بصل وطماطم مبشورة.

-جزر، ورق لورا، بهارات، حبهان.

- صلصة طماطم وسمنة وملح وفلفل أسود.

خطوات تحضير البط بالبرتقال قبل الإفطار في رمضان:

في البداية قومي بوضع كل المقادير، ثم تمزج مع بعضهم البعض، وبعد ذلك يتم عصر نصف البرتقال على الفلفل والملح، ومع الطماطم المبشورة، ووضع ملعقة من بشر البرتقال.

وبعد ذلك تترك الخليط لمدة 24 ساعة، كما يمكن تركه لفترة قصيرة من الوقت كحد أقصى ساعة واحدة، ولكن من الأفضل تترك لمدة طويلة، حتى تمتص المقادير مع البهارات، ويتمتع بمذاق شهي.

في الخطوة التالية، قومي بتغطية الماء، وضعي فيها 2 من شرائح البرتقال، مع ورق اللورا، وشرائح من الجزر، وضيفي كلا من الطماطم، وقطع من البصل، ثم يضاف إليها البعض من الحبهان، ورشه من الملح والفلفل، ويترك حتي يغلوا بشكل جيد، ثم توضع البط فيها.

وبعد ذلك ضعي كلا من صلصلة الطماطم، مع شرائح البصل، وضيفي عليها ملعقة من السمنة، ثم شرائح الطماطم، حتي تحصلي على اللون الذهبي.