الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تطلق «كلنا واحد - رمضان الخير» لتوزيع عبوات غذائية على المرأة المعيلة

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

أطلقت وزارة الداخلية اليوم الخميس، مبادرة "كلنا واحد – رمضان الخير"، لتوزيع عبوات غذائية على "المرأة المعيلة" بكافة محافظات الجمهورية، في إطار مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك في إطار الدور الذي تضطلع به وزارة الداخلية في المشاركة المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، واستمرار للجهود التي تبذلها كافة الأجهزة والقطاعات بوزارة الداخلية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين لا سيما تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للأسر بالمناطق الأولى بالرعاية.

وفي سياق آخر صدّق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، صباح اليوم الخميس، على القرار الوزاري رقم 438 لسنة 2023، والمتضمن السماح لـ 21 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.

وجاء قرار وزارة الداخلية بعد الإطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 الصادر بتفويض مساعد وزير الداخلية لقطاع شئون مكتب وزير الداخلية في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.