الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:29 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثانى على التوالى... محافظ اسوان يتابع تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية محافظ أسوان يستجيب لحل مشكلات أهالي قرية المضيق بنصر النوبة رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل

وجبة سحور رمضان.. إليك طريقة عمل الفول بالجبنة

الفول بالجبنة
الفول بالجبنة

يعد الفول من الأطعمة الرئسية التي يحرص الكثيرون على تناولها في شهر رمضان وخاصة في السحور، وذلك لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية التي تمد الجسم بالطاقة خلال ساعات الصيام، ولهذا السبب نقدم لكم طريقة عمل الفول بالجبنة لوجبة السحور في أول أيام شهر رمضان 2023.

مكونات عمل الفول بالجبنة

- كمية من الفول حسب الرغبة.

- عدد حبات طماطم.

- زيت زيتون.

- الجبنة البيضاء.

- معلقة صغيرة من الكيمون والفلفل الأسود، والملح الأبيض.

خطوات عمل الفول بالجبنة

- في البداية، نحضر مقلاة كبيرة، ونضع زيت الزيتون مع حبات البصل المقطع، ونقلب لمدة 3 دقائق جيدا حتى تأخذ اللون الذهبي، ومن ثم نضيف الطماطم، والفول، والكمون، والفلفل الأسود، ونستمر في التقليب لمدة 10 دقائق، ومن ثم نضيف الجبن الأبيض، حتى يمتزج الخليط، ويقدم في طبق مميز على طاولة السحور.

فوائد الفول بالجبن في السحور

ومن ناحية أخرى، يحتوي الفول المدمس على العديد من الفوائد الصحية للجسم، أبرزها البروتينات، فيتامين بـ، الفاسفور، والمغاسنيوم، وألياف، مما يساهم في إنقاص الوزن، ودعم صحة القلب.