الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:42 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر إتقان آسر ياسين اللغات الأجنبية في «الكتيبة 101»

آسر ياسين في مسلسل الكتيبة 101- يوتيوب
آسر ياسين في مسلسل الكتيبة 101- يوتيوب

يخوض مسلسل "الكتيبة 101" السباق الرمضاني 2023 كالشرارة في الهشيم، فمع بداية عرض الحلقة الأولى أصيب الجمهور بالدهشة والإعجاب لما يحمله هذا المسلسل من تفاصيل مبهرة، ومن بينها اتقان ضباط المسلسل للغات الأجنبية، وعلى رأسهم الفنان آسر ياسين، الذي ظهر مع فوج سياحي يقوم بشرح معالم الآثار المصرية بجانب عمله الأمني، وأتقن دوره بطريقة عظيمة فكان يتحدث اللغات الأجنبية بطلاقة وبراعة.

السر في التدريب على النطق

وفي هذا الصدد قالت ريم البغدادي، أستاذة لغات وترجمة ومدربة تعليق صوتي، إن البراعة التي شاهدناها في أولى حلقات مسلسل "الكتيبة 101"، تعود إلى التدريب المستمر على النطق الصحيح ومخارج الحروف السليمة.

وأضافت البغدادي لـ"الطريق"، أنه في المسلسلات الوطنية خاصة مثل "الكتيبة 101"، يحرص المخرجين على أن تكون كل الأدوار سليمة ومتمكنة، وكثيرًا من الأوقات يلجأوا إلى قادات في القوات المسلحة للاستفادة من خبراتهم، ويتم تصوير المشهد بشكل منظم.

وأكدت أستاذة اللغة والترجمة، أنه يقع الاختيار على الممثل المتمكن من اللغة وإعطاؤه دور البطولة لأنه يكون واجهة المسلسل، مشيرة إلى آسر ياسين الذي درس الهندسة في الجامعة الأمركية بمصر، وأنه دائمًا يأخذ كورسات لغات لتطوير ذاته.

وواصلت مدربة التعليق صوتي، أن التدريب على اللغات لتجسيد شخصية في مشهد معين، يأخذ وقت أطول من التصوير نفسه، لأنها تكون لغة جديدة في مسلسل وطني يستحيل أن يحمل أخطاء حتى وإن كانت بسيطة.

قنوات عرض الحلقة الثانية مسلسل الكتيبة 101

قنوات عرض الحلقة الثانية مسلسل الكتيبة 101 في رمضان 2023 تضم أيضًا قناة ON E الفضائية، وON دراما الفضائية، حيث قنوات عرض الحلقة الثانية منمسلسل الكتيبة 101 في موسم رمضان 2023.

كما تعرض أحداث الحلقة الثانية مسلسل الكتيبة 101 على شاشة قناة المحور الفضائية، التي أعلنت عرض العمل على شاشتها، وتدور الأحداث في 30 حلقة عن بطولات الجيش، ودور الكتيبة 101 للتصدي للإرهاب.

أحداث الحلقة الثانية مسلسل الكتيبة 101

يتولى خالد ضابط المخابرات في أحداث الحلقة الثانية مسلسل الكتيبة 101 قضية أمن قومي، وتداهم الكتيبة 101 بقيادة الرائد نور مزرعة للإرهابيين الذين ردوا بتفجير كمين كرم القواويس.