الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:04 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اجتماع اللجنة العليا للشراكة الصناعية..

رئيس العربية للتصنيع يناقش إنتاج أول «سيارة عربية» صديقة للبيئة

العربية للتصنيع
العربية للتصنيع

ناقش اللواء أ.ح مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الأحد، عملية صناعة أول السيارات الكهربية عربية صديقة للبيئة، وذلك في إطار توطين عملية الصناعة التكنولوجية في سبيل تصنيع سيارة كهربية عربية بجهود مشتركة، وأيضًا مكونات محلية بواسطة توفير جميع الإمكانات والموارد المتاحة من قبل الدول المشاركة في اللجنة.

من جانبه، أشار رئيس العربية للتصنيع، خلال اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية، إلى أن الهيئة تعد قاطرة الصناعة المصرية، فضًلا عن أنه تساهم في شتي مجالات النهضة الصناعية، وذلك في إطار رؤية الدولة المصرية الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030.

العربية للتصنيع

أوضح "مختار" أن الهيئة العربية للتصنيع تولي اهتماما كبير بضرورة ربط البحث العلمي بالعملية الصناعية، مضيفًا أن هناك تحويل الأبحاث إلى منتجات وخدمات مبتكرة، تمثل حلولاً علمية لمشكلات وتحديات مجتمعية مما يحقق الاقتصاد القائم على المعرفة، وتوطين الصناعة.

شدد "عبد اللطيف" على ضرورة سرعة الانتهاء من الإجراءات التنفيذية لإنتاج السيارة الكهربائية العربية المشتركة للاشتراك في مؤتمر المناخ القادم COP28 المقام في دولة الإمارات العربية الشقيقة، مشيرًا إلى ضرورة استكمال مراحل الإنتاج لتغطية احتياجات الدول العربية من هذه السيارات صديقة البيئة.