الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حكماء المسلمين» يستنكر حرق نسخة من القرآن الكريم في كوبنهاجن

حرق نسخة من القرآن الكريم في كوبنهاغن
حرق نسخة من القرآن الكريم في كوبنهاغن

استنكر مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، قيام جماعة متطرفة بحرق نسخة من القرآن الكريم في كوبنهاجن بالدنمارك.

ويؤكد المجلس أن هذه الجرائم البشعة بحق المقدسات الإسلامية تتكرر، وتعبّر عن الكراهية البشعة والعنصرية غير المقبولة، وهي استفزاز صارخ لمشاعر المسلمين حول العالم، وتغذي التطرف والتعصب وخطاب الكراهية.

ودعا مجلس الحكماء، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لوقف تلك الاعتداءات وتجريمها، مشددًا أن تلك الاعتداءات لن تمر مرار الكرام ولا يمكن تبريرها تحت أي دعوى، فضلًا عن كونها تعصف من الجهود المبذولة لنشر التسامح والتعايش الإنساني.

وفي سياق أخر، قالت دار الإفتاء المصرية، إن ما يثار من التشكيك في توقيت الفجر في مصر أمر غير مقبول، ولا يجوز الالتفات إليه ولا التعويل عليه، لأنه قول يعارض الحقائق العلمية والمقاييس الجغرافية والظواهر الكونية والفلكية.

وأكدت دار الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن توقيت الفجر الصادق المعمول به حاليًّا في مصر (وهو عند زاوية انخفاض الشمس تحت الأفق الشرقي بمقدار 19.5°) هو التوقيت الصحيح قطعًا، ولا اعتبار بغير ذلك.

موضوعات متعلقة