الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 رمضان.. كيف انتصر ”الهرم الرابع” على مشقة الصيام في الملاعب الأوروبية؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل "الطريق" سرد القصص الكروية والأحداث الغربية المتعلقة باللاعبين سواء في الملاعب الأوروبية أو المصرية خلال شهر رمضان المبارك الذي بدأ في 23 مارس من الشهر الجاري إلى أن ينتهي في 20 أبريل المقبل.

وأصبحت اللقطات الرياضية التي حدثت في شهر رمضان بالسنوات الماضية، بمثابة واجبات دسمة لعشاق الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم.

كيف انتصر "الهرم الرابع" على مشقة الصيام في الملاعب الأوروبية؟

يعد محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر الأول، من أفضل اللاعبين على مستوى القارة الأوروبية في السنوات الأخيرة، فحديث اليوم عن "الفرعون المصري" الذي لُقب بـ"الهرم الرابع"، بعدما أصبح الهداف التاريخي للريدز البريميرليج ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح عُرف بالتدين في أوروبا، والتمسك بفروض الصلاة والصيام قبل المباريات في شهر رمضان، ولعل أهمها مباراة ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2019، والذي خاضها وهو صائم، وتمكن فيها من تسجيل هدف التقدم من ركلة جزاء تحصل عليها ساديو ماني، لاعب ليفربول السابق وبايرن ميونخ الحالي.

محمد صلاح يكشف معاناته مع الصيام في الملاعب الأوروبية

بعد انضمام محمد صلاح إلى نادي تشيلسي في بداية مشواره الكروي بالدوري الإنجليزي، أجرى" مو" مع الموقع الرسمي " للبلوز" حورًا تدث من خلاله عن معاناته مع الصيام في إنجلترا ومشواره الأوروبي.

وتحدث قائد منتخب مصر قائلًا:" لقد كانت فترة صعبة للغاية؛ لأني أشارك في المباريات وسط أجواء حارة، ولا أستطيع الشرب حتى الساعة التاسعة والنصف، ولقد كنا نتمرن مرتين في اليوم".

وأضاف محمد صلاح:" لم أفطر إطلاقًا حينما كنت في سويسرا أو إنجلترا أو إيطاليا، وأحرص على الحفاظ على تعالم ديني، رغم كانت الطاقة تنخفض بشكل كبير في الفترة التدريبية الثانية، كما أن الإدارة المسئولة في هذه الأندية تحترم الشعائر الدينية ولا يرفضونها".