الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد عودته للحياة.. رجل يروي قصته المرعبة مع الموت

كيفن هيل أثناء جلوسه في المستشفى
كيفن هيل أثناء جلوسه في المستشفى

زعم رجل بريطاني يُدعى "كيفن هيل" ويبلغ من العمر 55 عاماً من مدينة "ديربي" أنه فارق الحياة وخاض تجربة الموت قبل أن يعود إلى الحياة مجدداً ويروي للناس ما حدث له وماذا رأى العالم الآخر، وفقاً لتقرير نشرته جريدة "METRO" في لندن، بأن الرجل قد توقف قلبه وبدء الاطباء يتعاملون معه أنه فارق الحياة، ومن ثم عاد الرجل إلى الحياة وفاق من غيبوبته وتفاجئ الجميع، و بدء الرجل يروي ما رأي خلال الحظات الي فقد فيها الحياة .

وقال "كيفن" لا يوجد ضوء يأتي اليك عندما تفارق الحياة ولكن تذهب إلى عالم الأرواح لترى جسدك يتدهور، وأضاف لا تخف فقد كانت تجربة الموت سلمية تماما.

ووذكرت التقارير أن الرجل يعاني من مرض "alciphylaxis" وهو مرض خطير ونادرالحدوث يصفة الأطباء المعالجلين له أنه بسبب تراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية الصغيرة للدهون وأيضاً أنسجة الجلد.

والجدير بالذكر أن الرجل قد تعافى تماماً وأطلق عليه الأطباء "الرجل المعجزة"، وذكر"كيفن" إن مشاهدة المسعفين وهم يحاولون إنقاذي وقتها أدركت أنني ميت، وكنتُ منفصلاً عن جسدي، ومن ثم ذهبت إلى النوم واستيقظت وقد عدت الحياة وتوقف النزيف.

وأضاف عندما استيقظت عرفتُ أن وقتي لم يأتي بعد، وعندما وتدبرت أولوياتي بعد هذة التجربة التي عشتها.

ذكرالأطباء إنه في صيف 2021 قد عنى بدأت "كيفن" من انتفاخ في الساق بسبب احتفاظهما بالمياه الزائدة ومن ثن تردد "كيفن" على الأطباء عدة مرات وبدون حدوث أي جديد، إلى أن حصل على موعد في وحدة العناية التاجية، إلى أن تم إرساله إلى مستشفى "ديربي" الملكي في غضون ساعات.

وقد تماثل "كيفن" إلى الشفاء التام وعاد إلى منزله مع زوجته وقال أنا في مرحلة التعافي الأخيرة في الساق اليمنى وما زلتُ أعاني من بعض الألم ولكنه ليس كما كُنت عليه في السابق كُنت أبكي لساعات إلى أن وصل بي الأمر قال الجميع إنني يجب أن أموت.