الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ساعات ذكية تساعدك على صيام شهر رمضان

الساعات الذكية
الساعات الذكية

بسبب ساعات الصيام الطويلة إلى جانب الأنشطة اليومية التي تمارس وسط الصيام يحتاج أصحاب مرضى السكري والرياضين إلى نظام يومي ونظام غذائي بشكل مُرتب وثابت لان البعض يستغل وجود الشهر الفضيل لتكون فرصة لخسارة الوزن، لذلك يجد البعض صعوبة في تتبع الأنظمة الغذائية في رمضان، ويواجهون تحديًا في تحديد السعرات الحرارية الأزمة في فترة الإفطار وفي الصالات الرياضية وجد بعض المدربين والأخصائيين في مجال الرياضة إن الساعات الذكية لها ضرورة كبيرة في الصيام.

أهمية الساعات الذكية

يعتمد النظام الحديث على الساعات الذكية لأنها تتيح تتبع السعرات الحرارية ومراقبة ضغط الدم و نسبة الأكسجين في الدم طوال اليوم، إلى جانب تتبع الأنشطة المختلفة.

ويمكن الاعتماد على بعض الساعات في استشعار أو حدوث الأزمات الصحية المفاجئة، وإرسال تنبيه إلى المستشفى أوالعيادة المتابع معها المريض وطلب المساعدة حالة حدوث احتياجه لذلك.

أهمية الساعات الذكية واستخدامها في شهر رمضان أغلب الوقت لأنها تمتلك الكثير من المميزات التي يمكن استخدامها لتتناسب مع استخدامك في الشهر الكريم

بالإضافة إن لأغنى عنها لكبار السن في رمضان أو غيرة إذ تستطيع الساعة الانتباه إلى حالات السقوط وأثناء حدوثها ثم تقوم بإرسالها إلى جهات الطوارئ لتخبرهم بأن هذا الشخص يحتاج التشخيص السريع، هذه الميزة تعد ضرورية لكبار السن المصابون بانخفاض سكر الدَّم المفاجئ