الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 رمضان.. «غطسة روبين» تقلب الطاولة على المكسيك وتمنح هولندا قبلة الحياة في مونديال 2014

هولندا والمكسيك في كأس العالم 2014
هولندا والمكسيك في كأس العالم 2014

يواصل "الطريق" سرد القصص والمباريات المثيرة والأحداث الغريبة التي تزامن إقامتها مع شهر رمضان المبارك خلال السنوات، سواء على مستوى الكرة المصرية والعربية والعالمية.

وأصبحت تلك اللقطات الجدلية بمثابة الوجبة الدسمة لعشاق الساحرة المستديرة، والتي نقدمها لكم من خلال سلسلة "رمضان الكروية"، الذي تعد مادة رائعة لجماهير كرة القدم في شهر رمضان الذي بدأ 23 مارس من الشهر الجاري إلى أن ينتهي 20 أبريل المقبل.

"غطسة روبين" تقود هولندا لربع نهائي المونديال

تعود القصة إلى (29 يونيو 2014) في اليوم الأول من رمضان لسنة 1435 هجريا، عندما ضرب منتخب هولندا موعدًا قويًا ضد نظيره المكسيك في الموقعة التي أقيمت بينهما في إطار منافسات دور الـ 16 من كأس العالم 2014 الذي أقيم في البرازيل.

قبل المباراة، كان المنتخب الهولندي متصدر المجموعة الثانية والمكسيك وصيف المجموعة الأولى، ليلتقي الثنائي في اللقاء الإقصائي بدور السادس عشر من المونديال، ونجح الطواحين في قلب الطاولة على المنافس في دقيقتين فقط، وتتأهل إلى دور الثمانية من البطولة العالمية مستفيدة من الغطسة الشهيرة لـ "لنجمه آريين روبين" نجم بايرن ميونخ الألماني ومنتخب هولندا حينذاك.

كيف تسببت "غطسة" روبن في قيادة هولندا إلى ربع نهائي كأس العالم؟

في بداية المواجهة، تقدم منتخب المكسيك عندما سجل جيوفاني دو سانتوس لاعب فياريال الهدف الأول لأصحاب الرداء الأخضر، وذلك في مطلع الشوط الثاني، وقبل نهاية المباراة، تمكن ويسلي شنايدر هدف التعديل للمنتخب الهولندي، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع حسم كلاس يان هونتلار تأهل الطواحين من ركلة جزاء تحصل عليها روبن في لقطة جدلية للغاية أثارت حديث الصحافة العالمية في ذلك الوقت.

وبعد نهاية المباراة، خرج ميجويل هيريرا مدرب المنتخب المكسيكي، يتهم روبن بادعاء السقوط، حيث قال: "خسرنا من هولندا بـ"غطسة" في منطقة الجزاء، كان يجب على الحكم إخراج البطاقة الصفراء، لكن قرر احتسابها ركلة جزاء ليس لها وجود في الواقع".

وسقط أريين روبين نجم هولندا في منطقة الجزاء بعد تداخل مع رافائيل ماركيز وهيكتور مورينو مدافعي المكسيك، ليتهم ميجويل هيريرا مدرب المنتخب المكسيكي روبين بادعاء السقوط، إذ قال: "خسرنا المباراة لأن الحكم احتسب ركلة جزاء ليس لها وجود في الواقع، روبين غطس - مصطلح (غطس) في منطقة الجزاء 3 مرات.. كان يجب أن يحصل على بطاقة صفراء وليس ركلة جزاء".