الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رائدة فضاء أمريكية تدلي بصوتها فى الانتخابات الرئاسية (صور)

رائدة فضاء تدلي بصوتها فى الانتخابات الرئاسية الامريكية من الفضاء
رائدة فضاء تدلي بصوتها فى الانتخابات الرئاسية الامريكية من الفضاء

أدلت رائدة الفضاء الأمريكية بصوتها فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية من الفضاء، ومن المثير للاهتمام، أن هذه ليست المرة الأولى التي تدلي فيها روبينز بصوتها من محطة الفضاء الدولية، حيث فعلت ذلك مرة أخرى فى عام 2016 أيضًا.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، قالت رائدة الفضاء كيت روبينز من محطة الفضاء الدولية فى 23 أكتوبر بعد ممارسة حقها فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020: "لقد أدليت بصوتي اليوم''.

وتمت مشاركة منشورها على صفحة تويتر الخاصة برواد الفضاء التابعين لوكالة ناسا مع صورة كيت روبينز وهي تقف داخل "كشك التصويت لمحطة الفضاء الدولية (ISS)"، وجاء فى التعليق على التغريدة: "من محطة الفضاء الدولية: لقد قمت بالتصويت اليوم".

اقرأ أيضًا: هل هناك كائنات فضائية تراقب الحياة على كوكب الأرض؟

تم الإدلاء بصوت روبينز من خلال شكل من أشكال إجراء الاقتراع الغيابي حيث يُسمح لمعظم رواد الفضاء الأمريكيين الذين يعيشون فى هيوستن، بموجب الولاية المنخفضة، بإكمال بطاقات الاقتراع الخاصة بهم بعنوان "مدار الأرض المنخفض".

ووفقًا للتقارير، يتم إنشاء بطاقة اقتراع رواد الفضاء بواسطة مكتب كاتب فى مقاطعة هاريس، ثم يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى محطة الفضاء الدولية، وبمجرد استلامها، يتم تعبئتها وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى مكتب الكاتب.

يذكر أنه تم السماح بالتصويت من الفضاء منذ أن أصدر الكونجرس تشريعًا بذلك فى عام 1997.

وذكرت روبينز لوكالة أسوشييتد برس قبل إطلاقها إلى الفضاء: "أعتقد أنه من المهم حقًا أن يصوت الجميع، إذا كان بإمكاننا القيام بذلك من الفضاء، فأعتقد أن الناس يمكنهم فعل ذلك من الأرض أيضًا، ومن الأهمية بمكان المشاركة فى ديمقراطيتنا، نحن نعتبر أنه لشرف كبير أن نتمكن من التصويت من الفضاء.