الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:21 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إغلاق شهرين.. ألمانيا تفتح حدودها مع لوكسمبرج

وزير خارجية ألمانيا
وزير خارجية ألمانيا

يستعد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم السبت لإجراء لقاء مع نظيره في لوكسمبورج يان أسيلبورن، على الحدود بين البلدين بعد مرور شهرين من إغلاقها، كجزء من تدابير احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولأول مرة ومنذ ظهور أزمة فيروس كورونا يتوجه ماس على متن طائرة حكومية، لإجراء زيارة للحدود مع لوكسمبورج، بعد قرابة مرور عشرة أسابيع دون رحلات رسمية بسبب انتشار الوباء.

من جانبها، أعادت كل من ألمانيا ولوكسمبورج فتح حدودهما البرية، وذلك بعد إغلاق استمر لشهرين بسبب كورونا، وبات بإنمكان السائقين العبور دون أن يحتاجوا لإثبات وجود سبب لذلك.

يشار إلى أن فتح الحدود مع لوكسمبورج ، يعد بداية الرفع التدريجي للرقابة على الحدود الذي سبق وقد فرضته ألمانيا على معابرها مع الدول المجاورة في مارس الماضي من أجل مواجهة كورونا.

يذكر أن تطبيق إجراءات الإغلاق والمراقبة تسببت في إثارة العديد من الانتقادات، خاصة وأنها أثرت على الركاب الذي لم يجدوا بديل عن التعايش مع الأزمات المرورية والطرق الالتفافية.

اقرأ أيضا: ميركل تعترف بصعوبة مواجهة كورونا

وتم تخفيف قواعد المرور عبر الحدود ألمانيا مع النمسا وسويسرا اليوم، حيث السماح بالسفر مجددا في الاتجاهين في حال الرغبة في زيارة شركاء الحياة أو الأقارب أو المشاركة في مناسبات عائلية.