الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

شولتس يتهم روسيا بشن حملة صليبية ضد الغرب

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس

وصف المستشار الألماني أولاف شولتس، العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بـ الحملة الصليبية، التي تخوضها موسكو ضد الغرب.

وأكد أولاف شولتس خلال تصريحات له، أن الحرب الروسية في أوكرانيا، جزء من حملة صليبية تشنها روسيا ضد الديمقراطية الليبرالية.

وجاءت تصريحات المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال قمة الحكم التقدمي في العاصمة الألمانية برلين.

ووصف شولتس صراع روسيا مع أوكرانيا، بأنه جزءًا من "حملة صليبية" أوسع ضد ما يسميه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "الغرب الجماعي".

وضمن التصريحات تطرق المستشار الألماني أولاف شولتس، إلى الاختلافات بين أحزاب ائتلافه الحاكم، وهم الاشتراكيون الديمقراطيون والخضر والليبراليون، مؤكدا أن هذه الاختلافات غير مهمة، وذلك في ضوء قياسها مقابل القيم الديمقراطية والليبرالية والتقدمية التي تشترك فيها.

ويشار إلى أن تصريحات شولتس، جاءت بالتزامن مع نشأت خلافات في الحكومة الألمانية، بشأن النقاش حول كيفية التعامل مع أزمة الطاقة، والتي أججتها حرب العدوان الروسية.

تعيش ألمانيا تعيش أزمة كبيرة في الطاقة، نتيجة نقص إمدادات الطاقة الروسية، التي تعد مصدر أساسي بالنسبة إلى برلين، لكن هذه الإمدادات تأثرت نتيجة العديد من العوامل، أبرزها موقف ألمانيا الداعم لكييف في الحرب الروسية الأوكرانية، وفرضها عقوبات على موسكو.

اقرأ أيضا: بوتين يرد على تصريحات ماكرون حول الدور التدميري لروسيا في كاراباخ