الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:41 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمناقشة الأزمة الأوكرانية وملف الطاقة.. اجتماع طارئ للدول السبع

دول السبع G7
دول السبع G7

على خلفية التصعيد روسيا وأوكرانيا، من المقرر أن يجتمع قادة دول مجموعة السبع التي تضم الولايات المتحدة و بريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا واليابان، اجتماعًا افتراضيًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة التطورات المستجدة في أوكرانيا، بالإضافة إلى ملف الطاقة و تحركات "أوبك+" الأخيرة.

ووفقًا لقناة "روسيا اليوم"، أكد متحدث باسم الحكومة الألمانية، أمس الإثنين، أن الاجتماع سينطلق اليوم الثلاثاء، الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت وسط أوروبا، بحضور الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينيسكي، مشيرًا إلى أن الاجتماع سيركز أولًا على التحركات الروسية الأخيرة في أوكرانيا.

وجاءت التحركات الروسية الأخيرة ردًا على تفجير الجسر الاستراتيجي الواصل بين روسياوشبه جزيرة القرم يوم السبت، والذي ردت عليه روسيا بوابًا من الصواريخ والطائرات المسيرة، مستهدفة مواقع للبنى التحتية في عدة مدن أوكرانية، بالإضافة إلى محاولات أوكرانيا تفجير أحد أجزاء خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي".

ويشارإلى أن الرئيس الأوكراني زيلينيسكي اتفق مع المستشار الألماني أولاف شولتس في اتصال هاتفي على عقد اجتماع عاجل لدول G7 لبحث الهجمات الصاروخية الروسية على مناطق أوكرانية، واحتمالية تكثيف العقوبات على روسيا لعرقلة عمليتها العسكرية فيكييف.

اقرأ أيضًا: http://محمد بن زايد يلتقي بوتين في روسيا لبحث تسوية الأزمة الأوكرانية