الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بالطبلة والصليب».. مسحراتية مسيحية تجوب شوارع دهب لإيقاظ المسلمين

مسحراتية كاتي ظريف-فيسبوك
مسحراتية كاتي ظريف-فيسبوك

«بالطبلة والصليب».. في ساعة متأخرة من كل ليلة تظهر مسحراتية مسيحية تدعى «كاتي ظريف» تجوب شوارع مدينة دهب بجنوب سيناء، وبصوت نسائي يخترق جنبات المنازل والمحالات التجارية يستيقظ الناس على دقات الطبلة وكلمات تدخل الفرحة والبهجة في قلوبهم.

ظهرت المسحراتية عبر فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي وكانت ترتدي عباءة بيضاء وطبلة وتجوب في الشوارع بشعرها البنفسجي لإيقاظ المسلمين قبل الفجر لتنبيه المصريين بكلمات معتادة لا تقال إلا في رمضان «اصحى يا نايم وحد الدايم.. رمضان كريم».

حكاية المسحراتية

وفقا لما تداوله من ِقبل رواد التواصل الاجتماعي، أنها اقترضت العباءة والطبلة من أصدقاءها لإعادة الحس الفكاهي لرمضان.

يذكر أنها تبلغ من العمر 43 عاما وتحب يوميا النزول فجرا لإيقاظ الصائمين وبث الفرحة للمقربين لها، موضحة أن العباءة والطبلة سوف ترجعهم مرة أخرى لأصدقائها بعد انتهاء شهر رمضان.

مسحراتية منذ عامين

تعمل «كاتي» مسحراتية منذ عامين لمنح الناس أجواء رمضانية واشتهرت خلال هذه الفترة لأنها غابت عنهم فقرروا التقاط لها صور للذكرى، بالإضافة إلى أن الأهالي يفرحون لوجودها ولا تسبب لهم إزعاج بل يشكرها الجميع بسبب إعطاءهم أحساس بالأجواء الرمضانية".

شاركت في إعداد وجبات الفول والطعمية، موضحة أنها تعمل مدربة غطس وتقيم بمدينة دهب منذ عامين، قائلة في أحد تصريحاتها "هناك بعض التعليقات لا أحب سمعها وهو أن دهب بها مسلمين قليل جدا يمكن يرنه على بعض"، موضحة أنها لا تكترث للعدد الصائمين بل يكفي بأنها أعطتهم تلك الأجواء.

تعليقات السوشيال ميديا

تداول صور «كاتي» عبر منصات التواصل الاجتماعي مما أدى إلى انقسام عدد من الرواد بين مؤيد ومعارض حيث قال أحدهم: "مشهد لن تراه إلا في مصر".

وأضاف آخر: "عادي كله بحسابه مفيش حد بيعمل حاجة إلا لو كان مقتنع بها".