الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خصم 50% على كتب القومي للترجمة في رمضان

إصدارات القومي للترجمة
إصدارات القومي للترجمة

يعلن المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، عن تقديم خصم 50% على مجموعة كبيرة من اصداراته، وذلك ضمن فعاليات شهر رمضان المبارك، وحتى نهاية الشهر الكريم.

وتشمل الكتب المخفضة أحدث اصدارات المركز في مختلف المجالات والسلاسل، منها: “سلسلة العلماء صغار السن”، التي تستعرض حياة وإنجازات علماء بارزين في مجالات مختلفة، و"موسوعة المسرح"، التي تتناول تاريخ وفنون وأشكال المسرح في العالم، و"استفزازات فلسفية"، التي تطرح أسئلة ومشكلات فلسفية معاصرة، و"المدير الفعال"، التي تقدم نصائح وإرشادات لتطوير مهارات الإدارة والقيادة، و"كيف تحيا في رفاه"، التي تبحث في أسباب وطرق تحقيق السعادة والصحة النفسية.

ومن بين الكتب المخفضة أيضًا: “نظرية المعرفة”، التي تدرس أصول وطبيعة وحدود المعرفة الإنسانية، و"عقل الحيوان"، التي تستكشف قدرات وسلوكيات الحيوانات المختلفة، و"فضاءات العنف"، التي تحلل ظاهرة العنف في مجتمعاتنا المعاصرة، و"التحدي الصيني"، التي تستعرض نهضة الصين الاقتصادية والسياسية والثقافية، و"متاهات: استطلاعات في التاريخ النقدي للأفكار"، التي تقدم قراءات نقدية لأبرز المفكرين والأفكار في التاريخ.

وتضم قائمة الكتب المخفضة كذلك: “المناظرة الكبرى”، التي تروي قصة مناظرة بيركلي وهيل في عام 1948 حول مستقبل بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية، و"مدخل إلى الأيديولوجيات السياسية"، التي تشرح مفهوم وأنواع وأثر الأيديولوجية في الحياة السياسية، و"الصوفية والطقوس والحداثة في مصر"، التي تبحث في دور الصوفية في صوغ هوية مصر المعاصرة، و" يوميات الحداد" تروي تجربة الكاتبة جوان ديديون في مواجهة وفاة زوجها وابنتها.

و"الحداثة الثورية"، التي تناقش مفهوم الحداثة وعلاقته بالثورة والتغيير، و"شكسبير: ابتكار الشخصية الإنسانية"، التي تحلل كيفية تشكيل شكسبير لشخصياته الدرامية الخالدة، و"دليل القارئ إلى النظرية الأدبية المعاصرة"، التي تقدم مقدمة شاملة للاتجاهات والمدارس الأدبية في القرن العشرين، و"النقد الثقافي: النظرية الأدبية وما بعد البنيوية"، التي تستعرض تطورات النقد الثقافي في ضوء ما بعد البنيوية والتحولات المعرفية، و"تذكر الحرب العالمية الأولى"، التي تستعيد ذكرى المعارك والأحداث والشهود والآثار للحرب التي هزت العالم، و"رسائل النساء من مصر القديمة"، التي تترجم مجموعة من المراسلات التي كتبتها نساء من مصر القديمة في عصور مختلفة، و"الزمن المؤجل"، التي تتناول قضايا المجتمع المصري في عهد مبارك.

ويمكن للقارئ العربي شراء هذه الكتب بأسعار مخفضة من منافذ بيع المركز القومي للترجمة، أو من خلال طلبها عبر الموقع الإلكتروني للمركز أو صفحته على فيسبوك. ويهدف المركز إلى نشر المعرفة والثقافة بين الشعوب من خلال ترجمة أهم وأحدث المؤلفات في مختلف المجالات واللغات.