الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة مستمر على مدار 48 ساعة مقبلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة ُلـ لأرصاد الجوية، من حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مؤكدة أن انخفاض الحرارة يعد أمرا طبيعيا في هذا الوقت من العام، لأن فصل الربيع يشهد العديد من التقلبات الجوية الحادة والسريعة.

وأضافت غانم ، فى تصريحات، تليفزيونية،أنّ البلاد شهدت انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة منذ الأمس، وهذا ما يُتوقع أن يستمر على مدار الـ48 ساعة المقبلة، لأن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط منخفضة في درجات حرارتها.

نشاط للرياح سرعتها ما بين 30 و40 كم على الساعة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، يؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد منخفض جوي يساعد بشكل كبير على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس وتساعدنا على انخفاض درجات الحرارة، وهناك نشاط للرياح سرعتها ما بين 30 و40 كم على الساعة في أغلب محافظات الجمهورية.

وتابعت الدكتورة منارغانم، أن اليوم الخميس، سنشهد انخفاضا آخر في درجات الحرارة عن الأمس، فقد سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية وستكون 21 درجة مئوية عن الأمس، وبالتالي سنشعر بالأجواء المائلة للدفء الربيعية على المناطق الموجودة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء والمناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، حيث تنخفض درجات الحرارة فيها لأقل من 20 درجة مئوية.