الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم الخميس «فيديو»

طقس اليوم
طقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم الخميس، موضحة أن موسم الربيع به تقلبات جوية حادة وسريعة، لا سيما في درجات الحرارة، فقد ترتفع وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في اليوم الواحد، وهو ما نشهده خلال هذه الأيام.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن بالأمس شهدنا انخفاضا في درجات الحرارة، ومن المتوقع استمرار الانخفاض لمدة 48 ساعة مقبلة، بسبب تأثرنا بمصادر كتل هوائية شمالية منخفضة الحرارة قادمة من جنوب أوروبا، بجانب امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وواصلت أن هناك نشاطا للرياح سرعاته ما بين 30 إلى 40 كيلومترا/الساعة في أغلب محافظات الجمهورية، موضحة أن العظمى ستسجل نحو 21 درجة على القاهرة الكبرى خلال النهار، حيث إن الأجواء ستكون دافئة خلال النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد، وجنوب سيناء، كما أن الأجواء ستكون معتدلة على السواحل الشمالية، ومائلة للحرارة على جنوب الصعيد.

أجواء باردة ليلا

وأكملت أن خلال مدة الليل ولا سيما ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مبينة أن الأجواء ستكون باردة في أغلب محافظات الجمهورية، كما أن هناك فرصا لسقوط الأمطار، واضطراب في حركة الملاحة.