الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: نشاط للرياح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة

صورة ارشفية
صورة ارشفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا اليوم نشهد انخفاض فى درجات الحرارة، نظرا لتأثرنا بمصادر كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا منخفضة فى درجات حرارتها، إضافة إلى امتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا.

وأضافت غانم، في تصريحات تليفزيونية، أن اليوم متوقع أن تصل الحرارة في القاهرة الكبري خلال فترة النهار إلى 22 درجة مئوية، ونشعر بالأجواء الدافئة الربيعية بالنهار، وخلال فترات الليل يحدث إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، خاصة أن اليوم يكون هناك نشاط للرياح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم على الساعة فى أغلب محافظات الجمهورية.

سقوط الأمطار وإضطراب حركة الملاحة البحرية

وتابعت ،عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء معتدلة خلال فترة النهار على المناطق الساحلية، مائلة للحرارة على مناطق الجنوبية، وفرص لسقوط الأمطار بالفعل على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، ولكنها فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة تماما على أى أعمال أنشطة يومية.

وأشارت، منار غام، إلى أنه غدا الخميس سيكون هناك مزيد من إنخفاض درجات الحرارة، مع استمرار نشاط الرياح وفرص سقوط الأمطار وإضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.