الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد سابع أيام رمضان

ظواهر جوية (البيان)
ظواهر جوية (البيان)

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد، من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد في سابع أيام شهر رمضان المبارك، إذ من المتوقع سقوط أمطار خفيفة، غدا الأربعاء، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

طقس سابع أيام رمضان

وأوضحت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسوك، أنّ طقس سابع أيام رمضان، يشهد اضطرابا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مع سرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلو مترا في الساعة الواحدة، وارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار، وهو ما يشكل خطرا على الصيادين والمراكب الصغيرة.

وحذّرت الأرصاد الجوية، من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس مشيرة إلى أنّ سرعة الرياح من 40 إلى 45 كيلو مترا في الساعة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 2.5 و3.5 متر.

حالة الطقس

وقالت الأرصاد، إنّ طقس يوم الخميس المقبل من المتوقع أن يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مشيرة إلى احتمالية نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

واختتمت الأرصاد الجوية بالإشارة إلى أن حالة الطقس بداية من الجمعة حتة الإثنين 3 أبريل 2023 ستكون مضطربة بعض الشي، مع شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.