الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:19 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو الأرصاد لـ «الطريق» تحذر من التهاون في ارتداء الملابس هذه الفترة

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد هذه المدّة حالة من التقلبات والتغيرات في الظواهر الجوية، وعلى هذا نجد ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود أمطار على المناطق الحدودية، وتأثيرات الملاحة بسبب نشاط الرياح، أيضًا وجود شبورة مائية كثيفة على الطرق.

فيما يلي تستعرض "الطريق" تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة القادمة، وأيضًا الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد.

درجات الحرارة حتي نهاية الأسبوع

قال الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التوقعات تشير إلى انخفاض درجات الحرارة حتي نهاية الأسبوع الحالي بحوالي 4 درجات عن الفترة الماضية وتحديدًا الثلاثاء الماضي، مضيفة أن العظمة على القاهرة متوقع أن تكون 22 درجة مئوية، بسبب تأثرنا بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا.

امتداد منخفض جوي

أوضحت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الكتل الهوائية منخفضة في درجة حرارتها، بالإضافة إلى وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، فضًلا عن أن المنخفض الجوي يساعد بشكل كبير على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وأيضًا حجب جزء من أشعة الشمس وزيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار.

درجة الحرارة ليلًا

أردفت "غانم" أنه على مدار ساعات الليل سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، حيث إن الصغرى خلال الساعات المتأخرة ليلاً وحتي الصباح الباكر تتراوح ما بين 13 إلى 14 درجة مئوية، مؤكدة أن هناك أجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية.

نشاط للرياح

تابعت أن هناك نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، مشيرة إلى أنه سيؤدي لإضراب شديد في حركة الملاحة، وبذلك سيكون هناك ارتفاع للأمواج يتجاوز 4.5 متر على البحر المتوسط، وعلى خليج السويس يتجاوز 3 متر، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر.

عدم الانخداع في العوامل الجوية

حذرت "منار" من التهاون والانخداع بارتفاع وانخفاض درجات الحرارة من خلال تخفيف الملابس وارتداءها مرة أخري، مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الموسمية، مبينه أن هذه الفترة معرفة بالتقلبات والتغيرات في العوامل الجوية، وتحديدًا في النصف الأول من الربيع.