الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد الكرة يصنع ضجة كبيرة بشأن استكمال الدوري بدون الـ VAR.. تفاصيل

الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن أزمة توقف تقنية الفار بمباريات بطولة الدوري المصري الممتاز، وشن هجوما حادا على الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأعلن اتحاد الكرة عن وجود أزمة مع الشركة المسؤولة عن تقنية الفار، وذلك بسبب وجود مستحقات مالية متأخرة، موضحا، بأنه سيتم لعب المباريات بدون الـ VAR.

وكشف شوبير في تصريحاته عبر برنامجه الإذاعي: "كان وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية بإسبانيا من فترة، وخرج قائلا قومنا بالاتفاق مع الشركة على جدولة المستحقات واستقدام أحدث تقنية للفيديو، والدفع سيكون بالجنية المصري، فيجب أن نصدق من ونذهب لمن".

وتابع: "ما يحدث هذا لم يكن صحيح وليس به عدالة، ومن حظ الاتحاد مباريات الأمس لم يكن بها أهلي وزمالك، وهذا تهديد للمسابقة، والبطولة في خطر، لأن من حق الأندية الاعتراض على غياب تقنية الـ VAR.

واستكمل: "ليس هناك اتحاد كرة في العالم يكون القيد فيه بالقسط، ويجب على الأندية أن تدفع كل الرسوم المقرره عليها سواء رسوم الحكام أو القيد".

وأعرب: "هذا الموضوع كان لدي به أزمة عندما كنت بالاتحاد، وحال إصراري على الرسوم من قبل بسبب الحكام الأجانب، جاءت الفلوس للاتحاد في "شوال" صغير".

ويذكر أن، بطولة الدوري المصري الممتاز تم إستأنفها بالأمس الخميس، وشهدت إقامة مواجهات من العيار الثقيل بين بعض أندية الدوري، وشهدت فوز بعضهما وإخفاق الآخرين وخسارة الثلاث نقاط.