الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:54 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 رمضان.. قصة «الرقم» الذي خُلق للأساطير وتَوج الأهلي بنصف الألقاب الإفريقية

ميسي وزيدان
ميسي وزيدان

يواصل"الطريق" استعراض قصص كروية خاصة في شهر رمضان المبارك، الذي بدأ في 23 مارس المُنصرم إلى أن ينتهي في 23 أبريل المقبل.

وتتعدد اللقطات المثيرة والموضوعات الرياضية الخاصة باللاعبين سواء على المستوى المصري والعربي والعالمي، حيث تعد بمثابة واجبات دسمة لعشاق الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم.

ويقدم الطريق خلال الـ 30 يومًا برمضان موضوعًا خاصة بأرقام اللاعبين، إذ نرصد أشهر أساطير كرة القدم الذين ارتدوا القميص رقم 10 باعتبار أن اليوم هو العاشر من الشهر الكريم.

بيليه "البرازيل"

يعد أسطورة من أساطير كرة القدم، الذين ارتدوا قميص رقم 10، حيث حقق مع منتخب البرازيلي 3 ألقاب في بطولة كأس العالم، إذ تربع الملقب بـ"الجوهرة السوداء" عرش اللاعبين حملوا هذا القميص.

مارادونا "الأرجنتين"

يعد من أفضل وأمهر لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، فضلًا كونه أسطورة من أساطير الساحرة المستديرة بشكل عام وفي الأرجنتين بشكل خاص، حيث حمل مارادونا قميص رقم 10 مع راقصي التانجو وفريق نابولي الإيطالي مقدمًا مسيرة كروية لا تُنسي.

محمود الخطيب" مصر"

إذا جاء الحديث على اللاعبين الذين ارتدوا رقم 10، لا يمكن أن ننسى أسطورة القدم المصرية، محمود الخطيب، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، الذي قدم مسيرة حافلة بالبطولات مع القلعة الحمراء.

ويعد الخطيب من الأساطير الذي ارتدت هذا القميص؛ بسبب عدد الألقاب التي توج بها مع المارد الأحمر، حيث حقق مع الأهلي أكثر من نصف الألقاب الإفريقية في تاريخه.

ليونيل ميسي"الأرجنتين"

لا يختلف ليونيل ميسي كثيرًا عن مارادونا، حيث يعد لاعب باريس سان جيرمان الحالي وأسطورة برشلونة السابق، من أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ الذين حملوا القيمص 10، الإطلاق لما قدمه دا المستطيل الأخضر.

وحقق ميسي العديد من البطولات المختلفة، وعلى رأسهم 4 دوري أبطال أوروبا، و3 كأس العالم للأندية، والكثير من البطولا الإسبانية، فضلًا عن تتويجه الأخير بلقب كأس العالم الذي أقيم في قطر.

زين الدين زيدان

حمل أسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان، القيمص رقم 10، وقدم مسيرة كروية تاريخية، حيث نجح في قيادة منتخب فرنسا لتحقيق كأس العالم 1998، وكأس أوروبا 2000.