الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: إضاءة 21 مستشفى ومركزا طبيا احتفالا بيوم التوعية باضطراب التوحد

إضاءة المستشفيات باللون الأزرق احتفالا باليوم العالمي للتوحد
إضاءة المستشفيات باللون الأزرق احتفالا باليوم العالمي للتوحد

أقامت وزارة الصحة والسكان، عددًا من الفعاليات للاحتفال باليوم العالمي للتوحد بالمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان في كافة أنحاء الجمهورية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار متحدث الوزارة، إن الفعاليات تضمنت إضاءة 21 مستشفى بـ 15 محافظة باللون الأزرق، فضلًا على توعية المواطنين بمرض التوحد، والخدمات المقدمة للمصابين بالمرض.

وأضاف " عبد الغفار" ، أن هناك نية من جانب الوزارة إلى إضافة مراكز التميز لعلاج التوحد، ضمن خطتها، ومن المقرر أن يتم 20 مركز في عدد من المحافظات خلال الـ 5 سنوات .

من جهتها أوضحت الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن الأمانة العامة تسعى لزيادة الخدمات المقدمة، مشيرة إلى أن الأمانة العامة استقبلت خلال 2022 أكثر من 2000 زيارة من مرضى اضطراب طيف التوحد بالمستشفيات والمراكز التابعة للوزارة.

وتابعت " منن"، أن الرعاية الطبية لطيف التوحد تستهدف خلال العام الجاري ، زيادة الوعى لمقدمي الخدمة، عن طريق الدورات التدريبية والتي استهدفت عدد من المحافظات ومنها (دمياط والفيوم والقليوبية والمنوفية والقاهرة وكفر الشيخ والدقهلية وبني سويف والوادي الجديد والبحر الأحمر